الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رئيس الحكومة ..صانع الأزمة في عدن..!

رئيس الحكومة ..صانع الأزمة في عدن..!

الغد الجنوبيز
من الواضح. . أن رئيس الحكومة،  الذي وصل عدن،  قادما من الرياض،  وفق أتفاق الرياض التاريخي ، سيهدر أخر الفرص التي تهيأت له ،  في زمن التحالف العربي ، لطالما اليوم تجاوز المدة الزمنية التي تقدر ب 30 يوما،  برحيل حكومته ، تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة مناصفة مع المجلس الانتقالي ، يأبي الخروج من عدن  بصورة مشرفة إلا من حيث الباب الذي ولج منه مطرودا.

اليوم، بعد التوقيع على إتفاقية الرياض بين الانتقالي الجنوبي  والحكومة ، انكشف المستور بجلاء موقف الحكومة التي لا تلتزم في تنفيذ أي بند،  وأكدت قدرتها العسكرية على ترجمة بنود الرياض ميدانيا تجاه الجنوب ،  حيث لا هدف لهم سوى استمرار زعزعة امنة واستقراره والتخفيف من حدة الضغط على مليشيات الحوثي التي تتلقى ضرباب موجعة في مختلف  جبهات شمال الضالع.

أن الجارة المملكة لن تترك فرصة سانحة للمتربصين بعرقلة تفيذ أتفاق الرياض على غرار اخفاق عواصف الحزم على مدى السنوات الماضية،  لانها تدرك أن فشلها للمرة الثانية على التوالي وصمة عار في جبينها  أن تخلت عن خيارها العسكري،  عمن هم يسعون لتشويه صورتها  بين الأمم  كدولة  فاشلة ، عجزت عن استئصال فئة الحوثين شمالا،  المدعوما ايرانيا.

مهما نلاحظ صمت المملكة،  ازاء ما يحدث  من تجاوز خطير يهدد بنسف محتوى أتفاق الرياض التاريخي،  فان الرد مزلزلا وعنيفا لحظاته اسرع من انطلاق الضوء، في يوم لا لا يشفع لهم أتفاق ولا تسويه ، بعد أن بلغ السيل الزبا .

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي