Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

لاتنسى أن تموت أنت أيضا..!

لاتنسى أن تموت أنت أيضا..! بدر قاسم محمد .............. ثلاث وجهات نظر اتهامية تُرفع كيافطات اعلانية وتستهلك اعلاميا وتسوق في مواقع ...

لاتنسى أن تموت أنت أيضا..!

بدر قاسم محمد

..............
ثلاث وجهات نظر اتهامية تُرفع كيافطات اعلانية وتستهلك اعلاميا وتسوق في مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة تدهور الاوضاع المعيشية والاقتصادية هنا في عدن , ثلاث يافطات اعلانية اعلامية متخالفة ومتقاطعة مع بعضها تماما مثل تخالف وتقاطع الاطراف الفاعلة الموجودة على الساحة السياسية حاليا , حيث يقبع تحت كل يافطة طرف سياسي يرفعها من منبره الإعلامي كقميص عثمان ويستظل بظلها.. يمكن تلخيص وجهات الاتهام الثلاث على النحو الاتي :-

1 - ان التدهور المعيشي والاقتصادي الحاصل في عدن من مصلحة الحكومة الشرعية !.. وتستهدف به القوة الجنوبية الصاعدة والمسيطرة كي تصنع مزاجا شعبيا متذمرا منها يكفر بدعواتها " الانفصالية " على حد تعبير الحكومة .. فيرتمي الشارع الجنوبي المتذمر في احضان مشروعها الاتحادي الجديد !.

2 - ان التدهور المعيشي والاقتصادي الحاصل في عدن من مصلحة القوة الجنوبية الصاعدة والمسيطرة ! .. وتستهدف به خطوات التطبيع الحكومية الساعية لفرض اجندات وحدوية يمنية على الجنوب تعتبر امتدادا لمشروع احتلاله  بصورة جديدة مرة أخرى !.

2 - ان التدهور المعيشي والاقتصادي الحاصل في عدن من مصلحة التحالف العربي - من جانب اقتصادي طارئ من مصلحة المملكة العربية السعودية التي اجُبرت على التدخل في اليمن عسكريا بغية القضاء على الحركة الحوثية التي باتت تشكل خطرا داهما عليها.. لتجد نفسها مضطرة للانفاق على التشكيلات العسكرية الحديثة الموالية لها من عملتها النقدية شهريا خارج حدودها الدولية , حدود السيطرة على سوق المال والاعمال واجراءاته الحكومية اللازمة.. لذا فتدهور الاقتصاد اليمني مفيد لها - ومن جانب عسكري سياسي من مصلحة الامارات العربية المتحدة حتى تُحكم سيطرتها على المؤانى البحرية والبرية والمواقع الاستراتيجية الهامة ! - , لتستهدف الدولتان الشقيقتان به " أي التدهور المعيشي والاقتصادي " احكام القبضة والسيطرة على البلاد اليمنية بموجب تكليف القرار الأممي تحت الفصل السابع !.

وبنفس ترتيب وجهات الاتهام الثلاث المختلفة والمتضادة يأتي ترتيب الاطراف التي تتبناها وتسوقها:-

1 - من يُحمل الحكومة الشرعية المسئولية الكاملة عن تدهور معيشة الناس واقتصادها في عدن ويقدم سلسلة أدلة وبراهين عديدة وطويلة في خطابه الإعلامي هو : المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤيديه وانصاره الكُثر من الجنوبيين مضاف إليهم عناصر المؤتمر الشعبي العام فرع صالح !.
2 - من يُحمل القوة الجنوبية الصاعدة والمسيطرة ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وتشكيلاته العسكرية المسئولية الكاملة عن تدهور معيشة الناس واقتصادها في عدن ويحاول تقديم اعتراض المجلس على مراسم التطبيع الشكلية الحكومية كأدلة عرقلة تؤدي إلى تدهور الوضع هي : الحكومة الشرعية ممثلة في حزب الإصلاح وعناصر المؤتمر الشعبي العام فرع هادي !.
3 - من يُحمل التحالف العربي المسئولية الكاملة عن تدهور معيشة الناس واقتصادها في عدن ويسوق العديد من الأدلة والبراهين على طبيعة أداء التحالف المشبوه " على حد وصفه " هم : سقط متاع الحكومة الشرعية من حزب الإصلاح اليمني بعد ان تعاظمت لديهم مشاعر استهداف التحالف لهم على خلفية اتصالهم المشبوه بدولة قطر.. مضاف اليهم سقط متاع القوة الجنوبية الصاعدة والمسيطرة من التيار الجنوبي الثوري التابع لباعوم وناصر بعد ان تعاظمت لديهم مشاعر استبعاد التحالف لهم بسبب ايدلوجيتهم المتقربة من مابات يُعرف بتيار الممانعة والمقاومة !.

اخيرا إلى ان يتم الفصل بين هذه الاطراف بيافطاتها الاعلانية الاتهامية الثلاث الملقية الملقية كلا منها بالتهمة على الاخر يكون المواطن الجنوبي قد مات وشبع موت بعد موت ضمائر هؤلاء وانسانيتهم !
ملاحظة:
بعد ان توصد باب هذا المقال جيدا لاتنسى ان تموت انت ايضا اخي القارئ!.
..............
بدر قاسم محمد

ليست هناك تعليقات