Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

السيرة الذاتية للنقيب عبدالمجيد احمد زين بن شجاع

السيرة الذاتية للنقيب عبدالمجيد احمد زين بن شجاع عاطف نصر الغد الجنوبي خاص الاسم: عبدالمجيد احمد زين بن شجاع اليافعي مواليد: 1987م...

السيرة الذاتية للنقيب عبدالمجيد احمد زين بن شجاع
عاطف نصر
الغد الجنوبي خاص



الاسم: عبدالمجيد احمد زين بن شجاع اليافعي
مواليد: 1987م محافظة لحج مديرية يهر مشألة.

يكنى بلقبه المعروف والمشهور "ابن شجاع" هو اخ الشاعر الشعبي المعروف محمد احمد بن شجاع  احد الشعار وهو واخيه من المناضلين الثوار ومفجري الثورة الجنوبية ضد النظام السابق عام 2007م ضد نظام عفاش الهالك.

بن شجاع الشخص المتواضع لايظهر إعلاميا فقد كان النائب الأول للقائد عبدالناصر البعوه "ابوهمام اليافعي" بداية التأسيس للمقاومة الجنوبية التي تصدت للمليشيات الحوثية الغازية حيث شارك بن شجاع في عدة جبهات بداية من معسكر العر يافع بقياده اللواء الشهيد محمد صالح طماح  وقائد كتائب سر وحمير طاهر طماح.  حتى تم تحرير جبل  العر من الاحتلال العفاشي كما شارك في   القطاع الشرقي في الحبيلين الى جانب اخوانه في المقاومة الجنوبية وعند دخول المقاومة الجنوبية قاعده العند الجوية بقياده الشهيد طماح واستلام المحور كان القائد بن شجاع السائق الخاص للواء طماح وبعد الخيانة والغدر التي حصلت تقدمت ميليشيات الحوثي وسيطرت على قاعده العند الجوية وتم اسر القائد بن شجاع واللواء الشهيد الطماح ورفاقة وبعد مرور ٢٤ ساعة بعون الله. تم الافراج. عنهم. واتجهو . الى ردفان الحبيلين  كان القائد بن شجاع ينتبئة ضميرة ووطنينة الخالصة للوطن الجنوبي لم تسمح له في الذهاب الى البيت ولاكنة  اعاد ادراجة الى جبهة بلة وقاتل فيها ١شهر     ثم انتقل الى محافظة عدن بداية الغزو الحوثي وكان الى جانب قائد المقاومة ابو همام اليافعي شارك برفقتة في جميع جبهات القتال في عدن و جعوله. والبساتين و بير احمد ، الى ان تم اسر قائد المقاومة ابو همام وتولى بن شجاع المسؤولية حينها وكانت لديه فصائل من المقاومة الجنوبية التي شارك فيها  تحرير محافظة عدن الى جانب كتائب سلمان الحزم.

كما شارك في عمليات تحرير محافظتي لحج وابين وبعدها عاد الى محافظة عدن لمده سنه وخمسة اشهر، وعندما نادئ المنادي لتحرير محافظات الجنوب من الإرهاب كان أول من لبى النداء.

وتم شكيل سريتين طوارئ بقياده  ابو اليمامه وكان بن شجاع أحد قيادة المقاومة التي ايدت تأسيس سرايا الطوارى لمحاربة  قوئ الشر والضلام  الإرهابي  كان احد جنود الوطن ملبي النداء وكان احد قيادة السرايا الى جانب القائد ابو اليمامه .

شارك بن شجاع في تحرير المنصوره من عناصر الإرهاب  ونفذ عده مداهمات ناجحة وتم القبظ على عدد كبير من الارهابيين كما شارك في تحرير محافظتي لحج وابين من عناصر الإرهاب   وبعدها نال ثقة القائد ابو اليمامه وكلفة بقيادة الحرس الخاص فكان عند حسن الثقة التي منحها اياه القائد ابو اليمامه تم ترقيته الى نقيب وتم تكليفة بقيادة كتيبة الحماية الخاصة لقيادة اللواء أول دعم وإسناد بشكل عام .

ليست هناك تعليقات