الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فساد مدير مكتب الصحة محافظة الضالع فاق كل الفاسدين

فساد مدير مكتب الصحة محافظة الضالع فاق كل الفاسدين :
الغد الجنوبي خاص

ان قصة الشهيد الاعلامي البطل غالب لبحش مع سيارة الاسعاف،  قصة يقشعر منها البدن و لابد ان تتحول الى قضية يحاسب عليها مدير الصحة بالمحافظة د/ محمد علي الدبش لاستهزائة بالشهداء، ويكفي ذلك لأقالته، كيف وان عليه قضايا فساد كثيرة، كل قضية لوحدها تكفي لتوقيفه عن العمل..

وهنا سوف استعرض بعض الاعمال الفاسدة لمدير الصحة د/محمد الدبش، التي تعتبر قليل مقابل اعماله الفاسدة طيلة عمله كمدير لصحة:
اولا":
فساده في مكتب الصحة:
١- تغير بعض مدراء المكاتب، حيث قام بتغير مدير الخدمات الطبية و المدير المالي ، وايضا قام بتغير  مدراء البرامج الصحية وتهميش البعض الآخر، (البرامج الصحية كالترصد الوبائي و رعاية الطفل و التحصين و التغذية والتي لها تعزيز مالي كبير و مستمر من المنظمات العالمية)، و استبدال هؤلاء المدراء بأشخاص من اهله و شلته غير مؤهلين وليس لديهم خبرة، ليدير كل شئ بنفسه وعمل ما يحلو له دون رقيب..
٢- اخذ الطابعات و الكمبيوترات و المنظمومة الشمسية التي في المكتب الى بيته..
٣- قل ما يحضر الى المكتب، وتحويل اعماله من مقابلات و اجتماعات و معاملات الى بيته..

ثانيا":
فساده في ادارة الادوية:
يستلم مكتب الصحة كل الادوية بكمية كبيرة من التحالف و من منظمة الصحة العالمية، ويتم ادارتها عبر مدير الصحة كالاتي:
١- يوزع جزء بسيط من بعض الادوية الى مستشفى النصر العام، و يبيع الجزء الكبير و الغالي من هذه الادوية ليأخذ قيمتها له..
٢- يعطي ادوية للمديريات التي ترشيه بالمال و الهدايا وخاصة المديريات الشمالية مثل جبن و دمت و الحشاء،  ويحرم مديريات اشد احتياجا" كالازارق وجحاف و الحصين..
٣- انتهاء صلاحية بعض الادوية في المخازن لسوء الادارة..

ثالثا":
رحيل منظمة اطباء بلا حدود:
تعبر منظمة اطباء بلا حدود من المنظمات المستقلة التي تدير شؤونها بنفسها ولا يستطيع اي شخص كان التدخل في ادارتها.. لذلك د/الدبش لا يستطيع الاستفادة منها ولا التدخل في ادارتها..  لذلك كان من الركائز الاساسية في رحيلها..

رابعا":
صفقات مشبوهه مع المنظمات:
يسمح مدير الصحة للمنظمات التي يستفيد منها و التي يستطيع التدخل في شؤونها ..  كمنظمة الصحة العالمية، الذي هو د/الدبش موظف فيها.. والذي يقوم بصفقات من وراء الكواليس مثل التوظيف و الادوية و الديزل.. وكل شئ، يكون تحت ادارته.. وهذه المنظمة سوف تحل محل منظمة اطباء بلا حدود..

خامسا":
رفض مدير الصحة دخول اي منظمة لدعم مركز الطوارئ التوليدية في مستشفى النصر.. بسبب رفض مدير المركز تدخل مدير الصحة في ادارة المركز ، لان الاخير يريد السيطرة على المركز اداريا " و ماليا"،ليوظف اشخاص من اقاربه و شلته، و يستغني عن الموظفين الاساسين للمركز..

هذه ابرز القضايا الظاهرة، وما خفى اعظم ، وقد تم تقديم بعض هذه القضايا الى المحافظ، ولكن لم يتم التعامل معها بجديه ، وتم التعامل معها وكأنها مشاكل صغيرة وليست قضايا فساد.. مما ادى الى تمادي مدير الصحة في فساده واستخدام منصبه لاغراضه الشخصية، ولخدمة نفسه و اهله وشلته الفاسده..

طبعا" تحدثنا بأختصار عن بعض قضايا فساد مدير الصحة لمحافظة الضالع د/الدبش، ولم نتطرق الى تفاصيل تلك القضايا، لنريكم حجم الاموال التي جناها بطرق الغير مشروعة..
لكن ان شاء، الله سوف ننشر تفاصيل كل قضية، وقضايا اخرى  عن مفاسد و فضائح مدير الصحة بالمحافظة د/ محمد علي الدبش، بالايام القادمة..

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي