الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تفاصيل معركة قطع النفس .. نصر عظيم للجيش والحزام والمقاومة الجنوبية والشعب وهزيمة كبرى ونكرى للمليشيات الحوثية الإرهابية وإيران تلقتها بقعطبة في محافظة الضالع

تفاصيل معركة قطع النفس .. نصر عظيم للجيش والحزام والمقاومة الجنوبية والشعب وهزيمة كبرى ونكرى للمليشيات الحوثية الإرهابية وإيران تلقتها بقعطبة في محافظة الضالع

الضالع / خاص / محمد ناصر الشعيبي
الغد الجنوبي خاص





 تحرير قردح وحصن عويل ومعسكر العللة وحمر أبو هدال ومنطقة معزوب عامر  ومنطقة باجة ومنطقة عويش والجب وصد وكسر التسلل والزحف الذي قامت به المليشيات الحوثية على منطقة الشريفة ومنطقة سائلة المالح ولكمة الدوكي  وغيرها من المناطق بالإضافة إلى تحرير كل مداخل مدينة قعطبة الشمالية والغربية والشرقية وفتح الخط الرئيسي الذي يربط مريس بقعطبة حيث اصبحت جبهة مريس دمت مربوطة بمدينة قعطبة الضالع ، وتأتي كل هذه الانتصارات بعد أن خاضت وحدات من اللوية الجيش وأبطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية أشرس المعارك في مختلف الجبهات والمحاور في محافظة الضالع استخدمت فيها مختلف انواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة و باسناد من طيران التحالف العربي منذ انطلاقها في ساعات الصباح الأولى من يومنا هذا الأربعاء الموافق ٢٢ مايو ٢٠١٩ م في حربا ضروس سطر خلالها الأبطال أروع الملاحم البطولية في معارك قطع النفس هي الأولى يخوضها وفق للخطة التكتيكية و العملياتية التي وصفت بالحرب المقدسة و التاريخية  دفاعا عن الدين والعرض والأرض والحرية والكرامة .

وأفادت مصادر عسكري وأمنية في تصريحيين هامين  اكد فيها العقيد احمد قايد قائد قوات الحزام الأمني بالضالع أن أبطال الجيش والحزام الأمني والمقاومة الجنوبية كبدت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا خسائر بشرية ومادية تفوق خسائرهم منذ دخولهم مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع ، وأشار المصدر أن عشرات الجثث مرمية في التلال والمرتفعات والحصون والجبال والطرقات والخطوط العامة والوديان وعشرات الجرحى كما تمكن الأبطال من أسر العشرات كانو في المخابئ و اثنا محاولتهم الهروب والبعض تم محاصرتهم في المباني والمواقع حتى تم استسلامها .
 كما أفاد المصدر عن تدمير دبابتين في قصف لمقاتلات التحالف العربي وقيام الجيش والحزام الأمني  والمقاومة بتدمير عربتين بي أم بي واعطاب واحراق أربعة اطقم عسكرية مسلحة كما شوهدت السنة اللهب تتصاعد منها ، واضاف المصدر عن الغنائم الكبيرة التي تم اغتنامها من أسلحة متوسطة وخفيفة وآليات عسكرية مختلفة .
مصدر ميداني آخر وفي تصريح للعميد علي الهبئ رئيس عمليات اللواء ٨٢ مشاة  الذي قدم التحية للقيادات العسكرية والمقاومة وابطال اللواء وكل المقاتلين الذين حققوا الانتصارات العظيمة  التي تحققت بفضل من الله وتضحيات الابطال .
مصدر في جبهة حجر أكد عن صد كل محاولات التسلل التي قامت بها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا في جبهة حجر التي تكبدت خلالها الهزيمة الكبرى بعد أن منية بخسائر بشرية  ومادية غير مسبوقة اثر تلك المحاولات التي بائة بالفشل أمام عمالقة المقاتلين في جبهة حجر البطولة والفداء .

واشار المصدر أن معركة قطع النفس لازالت مستمرة في عملياتها العسكرية في جميع جبهات الضالع لملاحقة  فلول المليشيات الحوثية الإرهابية الهاربة باتجاه مناطق شخب سليم الفاخر بيت الشرجي عزاب حمر القوز حمر السادة هجار  الواقعة شمال و شمال غرب مديرية قعطبة باتجاه محافظة اب وجبهة مريس حتى تحرير مديريتي دمت وجبن وتصفية المليشيات الحوثية الإرهابية في جبهة الازارق غربا   وملاحقة فلول إيران وقطر الإرهابية في كافة الجبهات المحيطة بمحافظة الضالع .

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي