الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بدعم سبل المعيشة الزراعية للأسر الفقيرة مدير عام جحاف يدشن توزيع البذور المحسنة للمزارعين في مديرية جحاف بمحافظة الضالع

بدعم سبل المعيشة الزراعية للأسر الفقيرة مدير عام جحاف يدشن توزيع البذور المحسنة للمزارعين في مديرية جحاف بمحافظة الضالع

الضالع   / خاص
الغد الجنوبي خاص


نفذت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري اليمنية بتمويل من الحكومة مشروع تحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الاشد فقرا ، ودشن المهندس محمد ناجي مديرعام مكتب الزراعة والري بمحافظة الضالع و الاستاذ صالح عبدالله الحاج مدير عام مديرية جحاف رئيس المجلس المحلي ، ومدير عام مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمحافظة، و مدير مكتب الزراعة والري بمديرية جحاف المهندس محمد فارع مسعد مشروع توزيع البذور المحسنة للأسر المستفيدة في مديرية جحاف بمحافظة الضالع ، ويأتي التدشين ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر فقرا وعناء في اليمن .

تنفذة منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة الفاو بالتنسيق والشراكة مع وزارة الزراعة والري والتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة بدعم وتمويل الحكومة اليابانية التي تمول مشروع البذور المحسنة ، و يستهدف المشروع الأسرة المزارعه بالمديرية البالغ عددها ٥٠٠ أسرة ، و يهدف المشروع إلى تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقرا بسبب الأوضاع الإنسانية والمعيشية الناتجة عن الحروب والصراعات وشحة الأمطار وقلة الدخل ،  ويعتمد سكان جحاف على الزراعة كمصدر دخل رئيسي لمعيشتهم .
وقامت المنظمة بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمديرية والعمل على توزيع  كمية بذور الذرة الرفيعة (١٠) طن كما تم توزيع (٥) طن من اللوبيا يستفيد منها حوالي (٥٠٠) أسرة تحصل كل أسرة مستفيدة على (٢٠) كيلوجرام من الذرة الرفيعة و (٥) كيلوجرام من اللوبيا .

ويمثل المشروع أهمية كبيرة في تشجيع المزارعين على التوسع في عملية زراعة الحبوب والخضروات  . وأدلى مدير مكتب الزراعة والري بمديرية جحاف كلمة رحب بالجميع و عبر عن سعادته بهذه العملية التي تأتي ضمن الدعم الذي تقدمه المنظمة لدعم وتطوير الزراعة من خلال عملية تحسين وتطوير العملية الزراعية ، كما قدم شكر ه و قيادة السلطة المحلية بالمديرية للمنظمة والدول الداعمة الممولة للمشروع على دعمهم واهتمامهم بدعم المزارعين وتحسين العملية الزراعية ، ودعاهم الى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين لتطوير العملية الزراعة والمساهمة في توفير الاحتياجات المتعلقة بالقطاع الزراعي بالمديرية .
الجدير بالذكر أن عملية التدشين بدأت مطلع شهر يونيو  في مديريات المحافظة وفقا للبرنامج الذي يوزع كمية تقدر .75.طن  من الذرة الرفيعة  و 18.750. طن من اللوبيا .
حضر التدشين عددا من قيادات السلطة المحلية والتربوية والأسر المستفيدة في مديرية جحاف.

الفريق الإعلامي
مكتب إعلام محافظة _الضالع
(ن ش)

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي