الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية إثر محاولة فاشلة لاستعادة تبة السِد باب غلق

مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية إثر محاولة فاشلة لاستعادة تبة السِد باب غلق

#فؤاد_جباري : الجمعة 19 يوليو تموز 2019م
الغد الجنوبي خاص


     إندلعت معارك شرسة فجر  اليوم بين وحدات من الألوية 82 و 83 وأخرى من الحزام الأمني من جهة ، وبين مجاميع من عناصر المليشيات الحوثية من جهة أخرى في منطقة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر.

     حيث حاولت مجاميع كبيرة من عناصر المليشيات الحوثية استعادة السيطرة على "تبة السَد" المحاذية لتبة "القراميد" من جهتها الشرقية، ترافقها تغطية نارية مكثفة بسلاح الشلكا و مدفعية 23 ، إلا أنها فشلت بعد أن وقع العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وأسر عنصرين من العناصر الحوثية المهاجمة، ولاتزال جثث بعض القتلى في أسفل الجهة الغربية للتبة.

     وتحاول المليشيات الحوثية باستماتة منذ أيام من استعادة تبة السِد والتباب الأخرى حولها شمال باب غلق،  إلا أن كل هذه المحاولات تفشل وتصطدم برد عنيف وبمواجهة مستميتة أيضا تدفعها إلى الإنكسار والتراجع مخلفة ورائها قتلى وجرحى وسط صفوفها.

     وتحتل تبة السِد أهمية استراتيجية لإطلالها على مساحات واسعة غربا باتجاه الزبيريات إلى جانب سيطرتها على تباب أخرى منها تبة القراميد وتبة الذَرّة شمال باب غلق.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي