الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المليشيات الحوثية تجبر أهالي المناطق التي تسيطر عليها شمال غرب قعطبة على دفع الأموال أو رفد جبهاتها بالمقاتلين

المليشيات الحوثية تجبر أهالي المناطق التي تسيطر عليها شمال غرب قعطبة على دفع الأموال أو رفد جبهاتها بالمقاتلين

#فؤاد_جباري : السبت 27 يوليو تموز 2019م

الغد الجنوبي خاص



     أقدمت المليشيات الحوثية مؤخراً على إلزام أهالي المناطق التي لازالت تحت سيطرتها شمال غرب مديرية قعطبة (الفاخر و العود وما حولها) على دفع مبالغ مالية أو رفد جبهاتها في الزبيريات وشمال حجر بالمقاتلين.

    مصادر خاصة من مدينة الفاخر تحدثت أن المليشيات الحوثية أصدرت أوامرها الصارمة بإلزام كل أسرة دفع مبلغ وقدرة 100000 ريال يمني، وإن لم تستطع الأسرة توفير المبلغ فعليها أرسال أحد أفرادها للقتال في صفوف المليشيات الحوثية في الجبهات.

     وأضافت المصادر أن هذا الإجراء أقدمت عليه المليشيات الحوثية مؤخراً بعد تقدم قوات المقاومة الجنوبية باتجاه الزبيريات، وإن أغلب الأسر حاولت اخفاء أولادها خصوصاً من هم من فئة الشباب والمراهقين بعيداً عن أنظار المليشيات، والبعض من هذه الأسر أرسلتهم باتجاه مدينة قعطبة والمناطق المحررة الأخرى خوفا من التجنيد الإجباري التي تفرضه مليشيات الحوثي عليهم.

     ويرى مراقبون أن هذه الإجراءات تدل بأن مليشيات الحوثي تعاني من شح كبير في صفوف مقاتليها وتواجه صعوبة كبيرة في رفد جبهاتها بالمقاتلين، وتوحي مثل هذه الخطوة أن أعداد كبيرة من عناصرها قد لقوا مصرعهم، الأمر الذي أحدث فجوة وفراغ كبير في الجبهة، فهي بذلك تحاول جاهدة تعويض وسد هذا الفراغ.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي