الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قطر + إيران إساس كل البلاوي والفتن في العالم العربي من الصومال وباب المندب شرقاً وحتى المغرب والجزائر غرباً.

قطر + إيران إساس كل البلاوي والفتن في العالم العربي من الصومال وباب المندب شرقاً وحتى المغرب والجزائر غرباً.
✍/أبو إسحاق القحطاني
الغد الجنوبي /خاص



قطر واختهاإيران تحالف شيطاني لتنفيذ مخطط صهيوني. يهدف إلى إشعال الفتن والحروب في اليمن والخليج العربي.

قطر وإختها إيران محور الشر  لإطالت الحرب باليمن  يبذلان كل مابوسعهم لإفشال التحالف العربي في حربة ضد الإرهاب والتوسع الإيراني في المنطقة

 *قطر الجندي الإيراني  لتدمير اليمن والمنطقة برمتها*

كنا على علم منذو  طرد قطر من التحالف العربي  كان سببة الرئيسي في محاولة تدخلها لفرض الإخوان المسلمين لسيطرة على عدن منذو عام 2015 حتى هذة اللحضة

قطر كانت السبب في إستشهاد 45 جندي وضابط اماراتي في مأرب وهي السبب في إغتيال جعفر سعد واحمد الإدريسي واحمد سيف اليافعي والصبيحي. .

عندما ادركت دول التحالف العربي بخطورتها قرر فصلها من التحالف العربي ليخوض حرباً ضروس مع المليشيات الحوثية الإيرانية التي تحاول السيطرة على اليمن وتهديد أمن دول الخليج والمملكة العربية السعودية.

بعد طردها من التحالف العربي  مباشرةً استدعت قطر قوات ايرانية وتركية لتمركز على إراضيها امام مسمع ومرئ العالم خوفاً من ضربة عسكرية مفاجئة من قبل دول التحالف العربي.

استمرت التدخلات القطرية بتوجية الطعنات من الخلف الى التحالف العربي واحدة بعد الآخرى من تحت الستار  محاولة الإنتقام وتعويض خسارتها وإفشال اهدافها في اليمن ومنها السيطرة على عدن وباب المندب عبر تنضيم الإخوان المسلمين الإرهابي المتستر تحت مضلة الشرعية.

الغرض من  السياسة القطرية القذرة إفشال وتركيع التحالف العربي في مواجهتة مع المد الإيراني الفارسي والإرهاب في اليمن.

ادارت قطر عدت لقاءات سرية لتقريب وجهات النضر بين تنضيم الإخوان المسيطر على حكومة الشرعية وبين الحوثيين  في سلطنة عمان وكذلك في مارب وصعدة وصنعاء عبر وكلاء الإخوان الذين لازالوا في الداخل معضمهم مشايخ كبار من قبائل طوق صنعاء وعلى رأسهم صادق الإحمر وهاشم الإحمر والنجل الإكبر لعلي محسن الإحمر.

 *كانت معضم نتائج تلك التفاهمات اتفاقيات سرية بين* *الطرفين تنص على :*
1-لطالما والحوثيين قد تم سيطرتهم على الشمال يجب العمل لدعم الإخوان المسلمين فرع اليمن السيطرة على عدن حتى حضرموت والمهرة.
2-على الشرعية الإخوانية تسليم المناطق التي يسيطر عليها مايسمى الجيش الوطني للحوثيين وهذا ماتم في حجور ودمت والعود والحشاء في الضالع مؤخراً
3-على الشرعية الإخوانية تسهيل مهمة وصول السلاح للحوثيين عبر سلطنة عمان والمهرة من الخارج. وفي الداخل عليها تسليم كتائب قتالية كاملة وبأسلحتها للحوثيين وكذلك مخازن السلاح التي كانت داخل معسكرات الشرعية بعد تسليمها للحوثيين والسيطرة عليهاعبر معارك مفبركة
 4-تزويد الحوثيين بمعلومات إستخباراتية مهمة مثل موعد تحركات طيران التحالف العربي والإماكن التي يتم إستهدافها محددة بلمكان والزمان وهذة كانت خطوة تبلغ غاية الخطورة إستفاد منها الحوثيين بتغير اماكن القيادات وإماكن السلاح قبل وصول طائرات التحالف العربي لقصفها.
5-تزويد الحوثيين بمعلومات مهمة عن تحركات قوات المقاومة الجنوبية وبرامجها العسكرية حتى يقوم الحوثيين بإطلاق الطائرات المسيرة وإطلاق الصواريخ على اهداف تم تحديدها وفقاً لتلك المعلومات.
6-توحيد الجبهات بطرق مباشرة وغير مباشره ضد قوات المقاومة الجنوبية لعرقلة تقدمها نحو المحافضات الشمالية.
7-شن هجوم موحد وعنيف على مديرية الضالع الجنوبية لإدراكهم إن سقوط الضالع يسبب إنهيار كبير للمقاومة الجنوبية والشارع الجنوبي بأكملة وهذه يسهل مهمة تقدم القوات المشتركة(الحوثية الأخوانية)نحو العند وعدن وذلك لفرض أمر واقع عام 1994م تماماً.
8-إن تبقى قوات الحوثيين مسيطرة على المحافضات الشمالية بأكملهاودعم ماتسمى الحكومة الشرعية بفرض الأمر الواقع بعد اكمال سيطرتها على كل المحافضات الجنوبية تماماً.
9_ بعد كل تلك النتائج ستقوم قطر تحريك دول كبرى بالدفع بإنطلاق حوار لإيقاف الحرب وتحقيق السلام بين الحوثيين والشرعية الإخوانية. تفضي إلى عودة الشرعية إلى صنعاءوتقاسم السلطة بين الطرفين كما تقاسمى السلطة بين عفاش والحوثيين قبل عام 2011م تماماً.

وكل تلك الخطط الجهنمية المرسومة من طهران  والدوحه سيطرتهم في نهاية المطاف على اليمن شمالاً وجنوباٍ وإقصاء الجنوبيين من المعادلة السياسية بتات.وإخراج التحالف العربي صفر اليدين.

ومااشبة اليلة في البارحة عندما اليوم ترفض حكومة الشرعية الحوار مع الإنتقالي في مدينة جدة يعلم الجميع إن قطر هي من ترفض الحوار وليس حكومة الشرعية الإخوانية.

 *التحالف العربي يواجة التحدي بتحدي ويدعم تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي*
 *بناءٍ على معاناة الشعب الجنوبي منذوا عام 1994م وبناءٍ على* *إهداف الثورة* *السلمية المباركة التي اندلعت عام 2007م*.

على ضوئ خضم الخلافات القديمة بين دول التحالف ودولة قطر التي رفضت عام 1994م التوقيع على البيان الوزاري الخليجي في دورتة 51 المنعقد في مدينة ابها السعوديه والتي نندد بوقف العدوان الشمالي على الجنوب قال فية إن الوحدة لاتفرض بلقوة وإنما على اساس تراضي الطرفين استمرت قطر في سياستها المخالفة لإتفاقيات مجلس التعاون الخليجي هدفت إلى إتباع السياسة المعادية لدول الجاور طوال تلك السنوات حتى إنفجر موقف العداء علناً بعد تدخل عاصفة الحسم بسبب إعمالها العدائية لدول التحالف العربي وممارستها سياسة الكيل بمكيالين تحسين وتلميع موقفها سراً مع ايران والحوثيين ودعمها لأخوان اليمن المنطوين تحت غطاء الشرعية وهذا قد اوضحناة في النقاط التسع السابقة.
كان هناك في الضفة الآخرى التحالف العربي حينما فرض عدن عاصمة مؤقتة للجنوبيين كان يدرك إن قبول الجنوبيين بذلك القرار القاسي هو إبتلاع جمر وتضحية لإجل إثبات مصداقيتهم امام دول التحالف العربي بعدائهم لإيران وكذب وخداع الشماليين على دول الجوار طوال 50 عاماً.
ايضاً في المقابل كان الحلفاء على يقين إن قبول الجنوبيين بذلك فترة معينة وإعطاء فرصة لحكومة الشرعية الإخوانية للإنطلاق نحو تحرير الشمال ولكن للإسف 5 سنوات لا صدقت. بحربها لتحرير الشمال ولا إستطاعت تطبيع الحياة في المناطق المحررة ولو بتقديم ابسط الخدمات لشعب زاد التذمر الشعبي في المحافضات الجنوبية وزادت تلك الحكومة تخمتها المميتة بلفساد ونهب ثروات الشعب وإستنزاف إموال وسلاح دول التحالف بينما وزرائها وجميع مسئوليها منقسمين بين من يمارس البذخ والثراء في قصور معاشيق وبين من يقطنون الفنادق الفاخرة في الرياض والقاهرة والدوحة وإنقره.

 *عيدروس الزبيدي يعلن تأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي والشعب الجنوبي يؤيد ويبارك في مليونيتين التأييد والتفويض*

كان إعلان تأسيس المجلس الإنتقالي ضرورة حتمية جاءت نتاج الثورة الجنوبية السلمية المباركة التي خرجت قبل ثورات الربيع العربي بعامين وضرورة قصوى لإنقاذ الشعب الجنوبي من فساد وضلم حكومة الشرعية ومواجهة المؤمرات الإيرانية القطرية على المنطقة الممتدة من الخليج العربي وباب المندب وحتى قناة السويس.وحفاضاً على مكتسبات النصر الذي حققتة المقاومة الجنوبية والتحالف العربي في المحافضات الجنوبية والساحل الغربي.

صبر شعب الجنوب وصبرت المقاومة الجنوبية وقيادة المجلس الإنتقالي عسى ولعلئ حكومة الشرعية تحسن نياتها أو تحقق آي إنجاز ملموس في الجانب الإداري والخدمي لدولة والشعب أو إنجاز عسكري تحتفض بماء وجهها القبيح امام التحالف العربي لكن دون جدوئ.

المجلس الإنتقالي ينفذ صبرة ويخرك ان صمتة ليعلن في 28يناير 2018م داعياً شعب الجنوب الخروج للإنتفاضة وطرد حكومة احمد بن دغر حدث ماحدث ودار مادر والجميع يعرف تفاصيلها وإحداثها حتى تدخل التحالف العربي متشفعاً لها امام الإنتقالي وقوات المقاومة الجنوبية باب قصور معاشيق.

تلتها حكومة الفاسد الاسوئ حكومة معين سعيد وعان منها الشعب والتحالف العربي اضعاف اضعاف المعاناة من حكومة بن دغر..


 *إغتيال البطل الشهيد قائد الوية الدعم والإسناد فجر ثورة جديده ضد حكومة معين سعيد*


خرج نائب رئيس المجلس الإنتقالي داعياً شعب الجنوب للإلتحام خلف قوات المقاومة الجنوبية وطرد حكومة معين سعيد الممثلة لشرعية الفساد والإرهاب دارت معارك شرسة اربعة ايام متتاليه سقط العديد من الشهداءوالجرحى وفي 10 غسطس من هذا العام اعلن سيطرتة على جميع المعسكرات التي تعج بلإرهابيين الموالين لشرعية وجميع المرافق الحيوية لدولة.
لتنتهي بطرد ثاني افسد حكومة في تاريخ اليمن والعالم وبسط سيطرة قوات المجلس الإنتقالي على عدن بشكل كامل.


خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يدعوا الإنتقالي والشرعيه للحوار في جدة .
استجاب الإنتفالي ورحب بدعوة خادم الحرميين الشرفين. وبادر بلحضور إلى هناك إلا إن تخوف قطر وإيران من هذة الدعوة مارسوا الضغط الشديد على عميلتهم حكومة الشرعية برفض الدعوة وعدم الحوار مع الإنتقالي خوفاً ليصبح طرفاً رئيسياً فاعلاً وممثل شرعي لشعب الجنوبي امام العالم اجمع ِ
وهذة هو السبب الرئيسي لرفض الشرعية دعوة حوار جدة.
وخلفها ايران وقطر التي تتربص لتحالف العربي في كل مراحل حربة في اليمن.منذوا إنطلاق عاصفة الحسم وحتى اليوم .
ولازال الصراع مستمر و.

ولطالما رفضوا الإنصياع للحوار يتطلب من المجلس الإنتقالي مواصلة حربة لتطهير شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وسنرد الصاع صاعين لنقطع يد المد الإيراني الفارسي في المنطقة وسنفشل مؤمرات نضام الحمدين ماحينا.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي