Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الجنوبين شركاء بكل ماتحمله الكلمه من معنئ لدول التحالف

الجنوبين شركاء بكل ماتحمله الكلمه من معنئ لدول التحالف خالد بن مزومل الحداد  ناشط اعلامي محافطة شبوه  الغد الجنوبي خاص كلما ماجرا ...

الجنوبين شركاء بكل ماتحمله الكلمه من معنئ لدول التحالف
خالد بن مزومل الحداد
 ناشط اعلامي محافطة شبوه

 الغد الجنوبي خاص


كلما ماجرا هو ابعاد الاخوان عن ادارة المناطق الجنوبيه المحرره.
 واصلاح الخلل الذي تسببو فيه من خلال سعيهم الدووب للتسلق علئ تضحيات الجنوبيين بكل انتهازيه والسعي للسيطره علئ المحافظات الجنوبيه المحرره وتركهم محافظاتهم الشماليه تحت حكم مليشيات الحوثي.
 حتئ يتسنئ لهم فرصه التفاوض مع المليشيات الانقلابيه للعوده مت خلال الشراكه في الحكم حسب ماكان يجري في مفاوضاتهم السريه التي تحصل بينهم وبين مليشيات الحوثي برعايه قطريه وتركيه وايرانيه في عمان وعدة عواصم عربيه واوربيه.
 ولكن ماحصل في عدن قلب الطاوله عليهم بكل ماتحمله الكلمه من معنئ.
 حتئ ان ماحصل في عدن ليس ببعيد عن اعين التحالف.
 فماحصل هو بمثابة عمليه قيصريه ناجحه لاستيصال ورم قطر وتركيا الذي بداء يتوسع في الجسم الجنوبي واصبح خطر يعيق حركة تحرير صنعاء حسب اهداف التحالف العربي التي رسمها لكسر وهزيمة مشروع ايران في جزبرة العرب.
 وكان لابد من استيصال هذا الورم الخطير من عدن ومن بقية الجسم الجنوبي وبايادي دكاتره جنوبيين مخلصين لاهداف التحالف والامه العربيه تحت شرعيه حقيقيه غير مختطفه من الاخوان وتمت العمليه بنجاح.وسوف تستمر عمليات انها هذا الورم
 فادول التحالف تعرف علئ من تتكل وتثق في انهاء المشروع الايراني ومن يعيق النصر وهزيمته بعد اكتشاف هذا الورم الخبيث بشقيه القطري التركي والايراني في عدن وبقية المحافظات الجنوبيه ونجاح عملية الاستيصال لورم تركيا وقطر.
 فمابعد نجاح العمليه سوف يكون الوضع مختلف في طربقة تحرير صنعاء بعيدآ عن اعطاء هذا الشرف للاخوان الذي خذلوا التحالف العربي في كثير من الجبهات وكان عذرهم بان يكون تحرير صنعاء خاص بهم بعيدآ عن بقية الاحزاب والمكونات الشماليه وعلئ راسها المؤتمر الشعبي العام والسلفين واعطيت لهم عدة فرص ولكنهم لم يصدقوا وماطلوا خلال هذه السنوات بسبب ارتباطهم باجندات دوليه مرابطين بها مثل قطر وتركيا والمتظمه العالميه يروها اهم من الوطن لصالح مصالح دوليه تراء في الحوثي شوكه في خاصرة المملكه ودول الخليج وهذاء الشي لم يرضاه التحالف العربي ان يحصل.
 فخلال هذه السنوات الاربع حاول التحالف ان يَوصل هذه الرساله للاخوان ولكن بغيا منهم اختارو المراوغه في استنزاف التحالف وابقاء الوضع مكانك سر في جبهات نهم وصرواح وبعض مناطق تعز والبيضاء والجوف وتم اهم وقاموا بتوزيع الادوار فيما بينهم دور يمثله الجناح القبلي يبقاء في الرياض مع وجزء من جناح الحمايم و مرتبط بالتحالف.
 ودور يقوده جناح الصقور والعسكري يخرج الي تركيا وقطر مع الذراع  الاعلامي القوي ومئات من النشطاء الاعلاميين ومهمتهم شن حملات اعلاميه مرتبه ومدروسه وموجهه بدقه بحقدعلئ دول التحالف انطلاقآ من تركيا وقطر وبعض العواصم الغربيه لغرض تشويه التحالف امام الراي العام المحلي والعالمي بطرق اعلاميه مدعومه ومدروسه بدفه لتشويه دول التحالف وخاصة في المناطق المحرره وبالذات في المحافظات الحنوبيه وماحصل للامارات العربيه المتحده العضو الفعال في التحالف وذراع المملكه العربيه السعوديه القوي اكبر دليل ووتباعهم خطة المداهنة للطرف الاخر  وقايدة التحالف العربي السعوديه في اعلامهم لهدف خلق شرخ بين الامارات والسعوديه الهدف منه افشال التحالف امام دول العالم وايصآ لافساح الطريق لحل الازمه حسب عبر مفاوصات سياسيه حسب ماكان متفق عليه بينهم وبين الحوثي في لقاءتهم السريه  تحصل في عدة عواصم عربيه وعالميه ومن ظمنها مسقط.
 الا انهم فشلو في قراءة الوضع وفي فهم نوع العلاقه التاريخيه والحديثه الاخويه المتينه بين الاماراتيين والسعوديين وبقية دول الخليج.
 ولم يفهموا ان المملكه لن تفرط بالحليف والشقيق المخلص لها لاجل سواد اعينهم.
 فاتجهوا لافشال التحالف بكل الطرق والسبل في المحافظات الجنوبيه المحرره بتوجيه حملات اعلاميه ممنهجه وملفقه بالكذب والزيف والتقارير الكاذبه القويه لاظهار الامارات بالمحتل بدل المنقذ من خلال هذه الحملات الاعلاميه من قبل ذاراعهم الاعلامي وكاتبه المنتشره وقنواته الفضائيه التي تبث من تركيا وبدعم من قطر وبعض العواصم الاخرئ مستغلين سيطرتهم على مفاصل القرار في الشرعيه عبر اطراف محسوبه علئ الاخوان اخترقت وسيطرت علئ قرار الحكومه الشرعيه.
 هذا الشي الذي جعل الجنوبيين يتفجرون غضبآ بسبب مالت اليه الاوضاع في الشرعيه واعتبرو مابحصل امتداد لسياسات الاخوان ضدهم منذوا 94 وكلما حاولوا ايصال رساىل اعتراضات لدول التحالف وبالذات لقايدة التحالف المملكه العربيه السعوديه انهم رافضين لهذه السياسيات الاخوانيه ليس من اليوم ولكن منذو فترات طويله وخرجوا ضدها في ثوره بركانيه عارمه في 2007 وقدموا قوافل من الشهداء في سبيل قضيتهم في وقت كانوا الاخوان ونظام عفاش يملكون القوه ولم ترهبهم هذه القوه العسكريه والامنيه القمعيه  فانهم اليوم لن يسمحوا باستمرار هذا الشي عاد التحالف وذكرهم بانهم حلفا اساسيين معه لانها المشروع الايران وان حل  معانات الجنوبيين سوف يكون المرتكز الاساسي لاي تسويات قادمه.
 ومرت الشهور والسنوات والجنوبيين مخلصين مع التحالف ويقدمون قوافل من الشهداء مع دول التحالف حئ حررو اكثر من 80٪من الاراضي اليمنيه ووصلو الي مشارف ميناء الحديده وحررو مديريات كامله في مسقط راس زعيم المليشيات الحوثيه في صعده واصبحو محاصرين منازل زعما الحركه الحوثيه في مران.
 ولكن الطرف الاخرئ المشارك في الحرب ضد الحوثي الاخوان المسلمين جمدو جبهاتهم وصوبوا وجهتهم ناحية المحافظات الجنوبيه بكل قوه لغرض السيطره عليها مستغلين نفودهم في اماكن صنع القرار في حكومه الشرعيه وايضا مستغلين الثقه التي منحتها لهم الشقيفه الكبرئ واعطهم وامدتهم بالاموال والعتاد ليكدسوه في هناحر ومخازن عدت خصيصآ لهذاد في مناطق معينه تحت سيطرتهم
 ومع مرور الوقت بداءت الرؤيه تتضح لدول التحالف بان الاخوان لم توجد لديه النيه الصادقه للمشاركه في نحرير صنعاء الي جانب كل المكونات العسكريه والحزبيه في الساحه واتضح ان هدفهم السيطره علئ المحافظات المحرره وهذه هي خطتهم التي سعو بكل قوتهم لتحقيقها من خلال حرمان هذه المناطق من الخدمات والعمل علئ عرقلتها كل هذه الفتره حتئ لاتعيش مستقره وارباك دول التحالف في المحافظات الجنوبيه المحرره.
 وعندها ظاق الكل ذرعآ من هذه التصرفات وتم البداء باجراء العمليه القصيريه في عدن بخطه مدروسه ومحكمه اكي بكتب لها النجاح وتمت بنجاح.
 وسوف نشاهد في الايام القادمه خطط محكمه وناحجه لانطلاق والبداء في تحرير صنعاء بمشاركة كل يؤمن بانها المشروع الفارسي في الجزيره العربيه بقيادة دوال التحالف ومع التزامات تظمن حقوق كل الاطراف المشاركه في العمليه الكبرئ لتحرير صنعاء ومن ظمنها ظمن حل القضيه الجنوبيه بما يرضي شعب الجنوب.ويرضاه ابناء الجنَوب بجميع مكونانهم تحت سقف واحد سقف الجنوب لكل ابناءه جنوب بتسع لكل مكوناته تحت حماية دول التحالف الظامنه للكل للعيش تحت نظام وقانون يسمح باالاستقرار والامن والسكينه وعدم حدوث اي صراعات مستقبلآ قد تضر الدول الاقليميه والدوليه اوالاضرار بخط الملاحه الدوليه الذي يمر في باب المندب.
 وكل هذاء لن يحصل الافي ظل نظام قوي مدعوم من دول الخليج العربي تكون فيه كل المكونات الجنوبيه سقفها الجنوب وقضيته وامنه واستقراره وازدهاره وعضو فعال في استقرار المنطقه.
 وماحصل في عدن ماهو الا اللبنه الاولئ لهذاء النظام الوليد مستقبلآ الذي سوف تشارك فيه كل المكونات الجنوبيه بمافيها جميع اجنحة مايسمئ بالحراك الجنوبي وموتمر شعب الجنوب واتلاف ابناء الجنوب الي جانب المجلس الانتقالي الجنوبي.
 فما حصل هو امر كان لابد منه ان يحصل بسبب خطر كبير كان محدق بالكل تحالف وحللفا صادقين معه.

 خالد بن مزومل الحداد
 ناشط اعلامي محافطة شبوه

ليست هناك تعليقات