Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

من هو قائد حراسة الميسري وكيف يجيش تنظيم القاعدة في عدن؟

من هو قائد حراسة الميسري وكيف يجيش تنظيم القاعدة في عدن؟ تقرير خاص الغد الجنوبي خاص  جيش الخضر جديب وهو أمير في تنظيم القاعدة الإرها...

من هو قائد حراسة الميسري وكيف يجيش تنظيم القاعدة في عدن؟
تقرير خاص
الغد الجنوبي خاص


 جيش الخضر جديب وهو أمير في تنظيم القاعدة الإرهابي ومطلوب للولايات المتحدة الأمريكية عناصر متطرفة للدفاع عن منزل وزير الداخلية الميسري، والخضر جديب هو قائد حراسة الميسري والمطلوب الأول في قائمة للولايات المتحدة الأمريكية.
ونشرت وثائق تؤكد ان الخضر جديب المسؤول عن حراسة الميسري، وهو المطلوب على قوائم الإرهاب للولايات المتحدة الأمريكية، وجنده الميسري في 2011م، للقيام بتنفيذ عمليات ضد خصوم للميسري في محافظة ابين، وقاد معركة احتلال لودر في 2012م، وهو واحد من ابرز المطلوبين للجان الشعبية في أبين بتهمة الإرهاب وتورطه في قتل العديد من القيادات في جعار وأبين ولودر ومودية.
وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان الميسري صرف 80 مليون ريال يمني لجديب مقابل ان يقوم بتجييش عناصر من القاعدة البعض منهم يتمركز في محافظة البيضاء، وقد وصل العديد منهم مساء اليوم الى عدن قادما.
 وتؤكد المصادر ان بعض العناصر الإرهابية التي وصلت الى ابين الأسبوع الماضي برفقة لواء الكواسر تمكنت من الدخول الى عدن، وحز لها الميسري احد الفلل المحيطه بالمنزل الذي يقيم في فيه.
واعترف عنصر في القاعدة يدعى زياد الميسري وهو أحد العناصر التي جندها الخضر جديب بالقيام بتنفيذ عمليات إرهابية ضد عناصر مدنية في المنصورة بعدن.
وتؤكد مصادر وثيقة ان واشنطن تحصلت على معلومات استخباراتية تؤكد دخول 80 عنصرا من نظيم القاعدة إلى العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين.

ليست هناك تعليقات