الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

*الدول الراعية لحوار جدة تمنع اي تسريبات والحوار يستأنف قريبا

🛑 *الغد الجنوبي


*الدول الراعية لحوار جدة تمنع اي تسريبات والحوار يستأنف قريبا
*


*2019/09/25م الساعة 11:41 AM (الغد الجنوبي

تتسم عملية الحوار غير المباشر، التي تشهدها مدينة جدّة السعودية، بين الحكومة الشرعية ، والمجلس الانتقالي الجنوبي، بـ“السرية التامة“، في ظل سعي السعودية والإمارات ، إلى إنجاح هذا المسعى الرامي إلى حلّ الأزمة بين الطرفين وتوحيد الجهود في مواجهة الميليشيات الحوثية.
وقالت مصادر مطلعة، لـ“إرم نيوز“، إن الدولتين الراعيتين لعملية الحوار بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي، دعتا الطرفين مؤخرًا للامتناع عن أي تصريحات تتناول تفاصيل الحوار لوسائل الإعلام، أو تسريب أي من مستجداته، حرصًا منهما على نجاحه.
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هناك تسريبات تناقلتها وسائل إعلام محلية، مساء أمس الثلاثاء، تتحدث عن محاور مبادرة قدمتها دول التحالف العربي، على طاولة الحوار في جدّة، لحل الخلاف بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وتشير تلك التسريبات، إلى ”تشكيل حكومة حرب، مناصفة بين جنوب اليمن وشماله، على أن يكون وزراؤها تكنوقراط، إلى جانب تعيين قيادات للسلطات المحلية في جنوب اليمن، ويتم ذلك من خلال التوافق بين الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، والمجلس الانتقالي، بموافقة السعودية والإمارات“.
كما تحدثت التسريبات، عن ”خروج كافة القوات العسكرية من محافظات الجنوب إلى جبهات القتال، بما فيها القوات العسكرية في وادي حضرموت ومحافظتي المهرة وشبوة، على أن تتولى قوات الحزام الأمني والنخبتين الحضرمية والشبوانية، عملية تأمين هذه المحافظات، تحت إشراف وزارة الداخلية اليمنية“.
وتضمنت البنود المسربة أيضًا، ”مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي لوفد الحكومة الشرعية في أي مفاوضات قادمة لبحث التسوية السياسية الشاملة في اليمن، بوصفه ممثلاً للجنوب وقضيته“.
وأكدت المصادر اليمنية المطلعة، في حديثها لـ“إرم نيوز“، أن جزءا من تلك التسريبات المتداولة بشأن المبادرة التي قدمتها السعودية والإمارات، صحيح.
وأشارت إلى أن جلسات الحوار غير المباشرة لم تستأنف حتى مساء أمس الثلاثاء، وفقًا للبرنامج، بسبب تخلف أحد الطرفين، وهو ما قد يرجئ عملية استئناف الحوار إلى اليومين القادمين، وفقًا للمصادر 

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي