الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مؤسسة أنقذ حياتي تقيم لقاء موسع للمشاركة المجتمعية من أجل التنمية في الصحة والتغذية بعدن

مؤسسة أنقذ حياتي تقيم لقاء موسع للمشاركة المجتمعية من أجل  التنمية في الصحة والتغذية بعدن
عدن / نبيل الجنيد
تصوير زكي اليوسفي
عقدت مؤسسة أنقذ حياتي الطبية اليوم اللقاء الخاص بمراجعة لمتطوعات صحة المجتمع لبناء القدرات في الاستجابة الفعالة للحد من تفشي وباء الكوليرا بمحافظة عدن .
اللقاء الذي عقد بتمويل من منظمة اليونيسيف وبتعاون مكتب الصحة يستهدف 400 متطوعة بأربع مديريات المنصورة - الشيخ عثمان - البريقة - سعد  يهدف المشروع إلى اكساب المتطوعات مهارات عن كيفية الوقاية من وباء الكوليرا وذلك في إطار ومشروع  المشاركة المجتمعية التنظيمية في الصحة والتغذية بعدن .
وخلال افتتاح اللقاء اكد مدير الرعاية الصحية بمحافظة عدن الدكتور محمد مصطفى راجي أهمية اللقاء الذي يضم كوكبة من  المتطوعات من أجل التوعية بسوء التغذية ومواجهة وباء الكوليرا بالمحافظة .. وقال إن على الجميع  اليوم مسؤلية في نشر الوعي المجتمعي بما يتعلق بالصحة والتغذية .
معبرا بالشكر والتقدير لمنظمة اليونيسيف على ما تقدمه من برامج ومشاريع هادفة في هذا الجانب ، مشيدا بنفس الوقت بالدور المتميز لمؤسسة أنقذ حياتي الطبية تجاه شرائح واسعة من المجتمع .. مؤكدا استعداد إدارة الصحية ومكتب الصحة بعدن تسهيل المهام أمام كل منظمة المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي والتوعوي بعدن ..
بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة أنقذ حياتي الدكتور محمد عباس " أن انعقاد اللقاء لمتطوعات صحة المجتمع يأتي في إطار مشروع المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحة والتغذية والذي تنفذه مؤسسة أنقذ حياتي والهادف إلى تعزيز الجهود الوطنية لخفض نسبة التقزم ونسبة سوء التغذية الحاد والوخيم من خلال خلق بيئة ملائمة لتنفيذ برنامج وتدخلات مجتمعية متكاملة .. واضاف أنه وباسم فريق العمل أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمنظمة اليونيسيف ومكتب الصحة على  الدعم والتعاون المشترك  في انجاح العمل المجتمعي الذي يمثل استجابة للحاجة الملحة في المجال الصحي .
مؤكدا أن المؤسسة لن تتوقف عند هذا الحد بل سيتم مواصلة الجهود لتنفيذ برامج ومشاريع بمختلف المجالات .
وعقب للقاء تم  توزيع الشهادات التقديرية على المتطوعات في مشروع المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحة والتغذية بمديريات _ المنصورة - الشيخ عثمان - البريقة - سعد بعدن .

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي