Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

بقيادة محمد قاسم الزبيدي ..لواء عسكري يعزز جبهات شمال #الضـالع بوحدات قتالية نوعية

بقيادة الزبيدي ..لواء عسكري يعزز جبهات شمال #الضـالع بوحدات قتالية نوعية اخبار وتقارير الخميس - 17 أكتوبر 2019 - الساعة 11:37 م الغد الج...

بقيادة الزبيدي ..لواء عسكري يعزز جبهات شمال #الضـالع بوحدات قتالية نوعية

اخبار وتقارير

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - الساعة 11:37 م

الغد الجنوبي  / خاص

دفعت القوات الجنوبية مزيداً من التعزيزات النوعية إلى خطوط المواجهات المتقدمة في الفاخر، ووسط تقدم متسارع من الجب إلى حبيل العبدي.
وعزز لواء عسكري يقوده محمد قاسم الزبيدي شقيق الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بوحدات مدرعة نوعية إلى صبيرة من جهة الجب لتطهيرها ضمن حملة واسعة تنفذها بتقدم متسارع القوات الجنوبية والمقاومة، حيث توغلت من الجب باتجاه حبيل العبدي وانتزعت مواقع ومدارس.
وقال مصدر عملياتي بالقوات الجنوبية أوكل الزبيدي إلى قائد كتيبة الدروع العقيد فضل العبل قيادة تعزيزات مدعمة إلى جبهة صبيرة.
وفي السياق أقدمت اليوم مليشيات الحوثي على تفجير الجسر الرابط بين منطقة حمام مرخرة و حبيل السماعي على الخط العام بين محافظتي الضالع وإب خشية وصول القوات الجنوبية اليها من خلال الطريق الذي يقع علية الجسر. 
مصادر اكدت أن مليشيا الحوثي فجرت الجسر الرابط بين منطقة حمام مرخرة و حبيل السماعي على الخط العام بين محافظتي الضالع وإب.. خشية من زحوفات القوات الجنوبية نحوها.
يشار إلى أن حالة الرعب التي تعيشها مليشيا الحوثي أصابها بالجنون نتيجة للهزائم المتلاحقة التي منيت بها خلال الأيام الماضية على يد أبطال القوات الجنوبية المرابطة في جميع الجبهات.
واستعادت القوات الجنوبية والمقاومة الجب ومعسكرها الاستراتيجي، الأربعاء بعد أن طوقته مساء الثلاثاء متقدمة من باجة والفاخر وشخب والزبيريات.
وأفشلت محاولات مستميتة وهجمات للحوثيين، على مدى أيام، نحو الجب والفاخر لم تفلح في استعادة أي موقع وتكبدت خسائر مضاعفة لا سيما يوم الثلاثاء حيث شهد قتالاً ومعاركَ هي الأعنف في أسبوع.
وقال مصدر عسكري، إن قوات اللواء السابع صاعقة المرابطين في شمال موقع الجب "ألقوا القبض على قيادي كبير يتبع الحوثيين، كان يقوم بمهمة استطلاعية في قرية الجُب قُرب الموقع".
وبينما توسعت القوات والمقاومة في الفاخر والجب لتطهير بقية المناطق الريفية ومطاردة فلول الحوثيين في حبيل العبدي وصبيرة، عززت المليشيات من جانبها إلى تباب العرايف بمنطقة شعور، في محاولة لكبح تقدم القوات التي تكتسح تعزيزات وتمركزات المليشيات

ليست هناك تعليقات