Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

المليشيات الحوثية تفخخ القرى والبلدات جنوبي منطقة العود بالألغام والعبوات المتفجرة

المليشيات الحوثية تفخخ القرى والبلدات جنوبي منطقة العود بالألغام والعبوات المتفجرة المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي تغطية خاصة : الأ...

المليشيات الحوثية تفخخ القرى والبلدات جنوبي منطقة العود بالألغام والعبوات المتفجرة

المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي
تغطية خاصة : الأربعاء 20 نوفمبر /تشرين الثاني 2019م
الغد الجنوبي خاص



     أقدمت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في الأيام القليلة الماضية ، على زرع كميات كبيرة من الألغام و المتفجرات و العبوات المموهة ، في المناطق التي تقع تحت سيطرتها و القريبة من خط المواجهات ، جنوبي منطقة العَود.

    حيث أفاد سكان محليون لـ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي “ أن المليشيات الحوثية قامت بزراعة المئات من الألغام والعبوات المتفجرة وسط الأحياء السكنية و في الطرقات و مزارع المواطنين وأماكن أخرى وسط قرى شمال هِجار و بيت الشَّرجي و قرى منطقة حمّام النُبَيجَات و شمال بلدة صُبَيرة وغيرها من المناطق المحيطة.

     محللون عسكريون أفادوا بأن قيام المليشيات الحوثية بهذه الأفعال هو دليل على فقدانها للثقة بقدراتها العسكرية ، وأن هذه الألغام هي آخر الوسائل للدفاع عن نفسها خوفاً من تقدم القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ، ودحرها من هذه المناطق.

    وتحصد الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في المناطق التي كانت تسيطر عليها والتي اندحرت منها مؤخرا غربي مديرية قعطبة وشمال منطقة حجر ، أرواح العشرات من الضحايا المدنيين ، حيث قامت بزرع المئات من هذه الألغام والعبوات في مناطق واسعة ومتفرقة ، الأمر الذي صَعّب من مهمة الفرق الهندسية لنزع الألغام في عمليات المسح و الإستخراج.

ليست هناك تعليقات