الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

*#المطابخ_تهاجم_الانتقالي

*#المطابخ_تهاجم_الانتقالي:*
ك/ ياسر علي
الغد الجنوبي / خاص






• القوى السياسية في اليمن لها تجارب سياسية تقارب الـ20 سنة! وبعضها أكثر من ذلك، وتاريخها مليئ بالفشل! وبرغم ذلك تجد أنصارهم يتفرغون لامتداح أفعال قياداتهم! ويتغنون حتى بالفشل ويحولوه لإنجاز، ليس لأن تلك القيادات ناجحة بل لأنهم يدركون أنهم في معركة تستوجب منهم الاصطفاف خلف مشروع حزبهم وجماعتهم وتأجيل الانتقاد!

• في الجنوب ابتلانا الله بشلة! نقول لهم الانتقالي تأسس منذ سنتين فقط وهو مكون ناشيء قد يصيب ويخطئ! وهو قد أظهر مرونة في تصحيح بعض اخفاقاته، وأن المرحلة تتطلب الثبات لا نقول التطبيل للخطأ لكن غض الطرف عن تناولاتها أمام العوام خيار مناسب في هذه المرحلة.

• الانتقالي لا يمتلك رفاهية تسليط الضوء على الاخفاقات في العمل المؤسسي فهو يخوض صراع عسكري وسياسي واجتماعي من عديد أطراف داخلية إقليمية، برغم شحة الامكانات.

• نخبرهم أن الانتقادات قد تكفل بها أعداء الجنوب المتربصين به، بل وهم حتى يخترعون تعثرات وأخطاء من العدم ويبثون شائعات لا حصر لها؟ فينبغي لكم ع الأقل أن لا تزيدوا عدد المنتقدين وتتفرغوا لبث الايجابيات، وتكونوا حائط الصد الاول الذي تتحطم عليه كل تلك المحاولات، حتى لا نكون كمن يخمش جراحه بيده.

• المرحلة تتطلب بعض الذكاء في إدارة الحرب الإعلامية، فليس كل ما نراه يقال وليس كل خطأ يتم نقاشه لخلق بلبلة، من الحكمة أحياناً أن تكتفي بمناقشة تلك الأمور خلف الأبواب المغلقة.

• لكن الشكوى لله وحده .
يخدم البعض العدو بغباءه تارة وبسذاجته تارة اخرى، وأحايين كبيرة بعدم تقديره لحجم وحساسية المرحلة التي نخوضها.
ترفقوا بالانتقالي ..
واعرفوا حجم المعركة التي تخوضوها ..
وتعقلوا ..

#ياسر_علي
ع.ع

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي