الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

العميد النوبي يزور قيادة اللواء العاشر صاعقة ويشيد بمستوى جهوزية جنوده واستعدادهم القتالي

العميد النوبي يزور قيادة اللواء العاشر صاعقة ويشيد بمستوى جهوزية جنوده واستعدادهم القتالي.


لحج/خاص:
الغد الجنوبي / خاص




استقبل الأخ يسري عبيد جازم قائد اللواء العاشر صاعقة اليوم الأحد اخيه العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس في مقر قيادة اللواء بمنطقة عقان بمديرية المسيمير محافظة لحج.

واوضح الأخ خلدون الحوشبي الناطق الرسمي بأسم اللواء العاشر في تصريح خص به الصحيفة بأن العميد النوبي ناقش خلال هذه الزيارة مع اخيه القائد يسري تطورات الأوضاع العسكرية التي تشهدها الساحة الجنوبية والسبل الكفيلة بأحباط اية محاولات يقوم بها العدو للنيل من أمن واستقرار المناطق الجنوبية، بالإضافة الى بحث الجهود المشتركه بين الجانبين لفرض وتثبيت هيبة الدولة وحفظ الأمن والإستقرار في المناطق الجنوبية المحاذية للعربية اليمنية من جهة المسيمير.

وقال الناطق الرسمي بأسم اللواء العاشر اثناء حديثه بأن قائد اللواء الخامس دعم واسناد استمع من اخيه قائد اللواء العاشر صاعقة إلى شرحٍ مفصل عن الترتيبات والإجراءات التي جرى اعدادها لتأمين جبهتي حبيل حنش وقرين المحاذيتين لماوية اليمنية والتي استلم اللواء العاشر مهام تأمينها وغيرها من المهام والمسؤوليات العسكرية التي تضطلع بها قيادة اللواء وقواعده.

مشيراً الى ان قائد اللواء العاشر شدد على جميع قادة الكتائب والجنود بعدم التهاون في تنفيذ الاجراءات والمهام العسكرية لحفظ السكينة العامة للمواطنين في هذه النواحي الحدودية ورفع مستوى الجهوزية القتالية للتعامل مع اي طارئ تفرضه وقائع الأحداث ومتطلبات هذه المرحلة الحساسة من تاريخ الجنوب.

كما لفت الناطق خلدون الحوشبي بأن قائد اللواء العاشر صاعقة اكد وقوف قيادة ومنتسبوا هذا اللواء الى جانب اخوانهم في المؤسسة العسكرية الجنوبية في كل التوجهات الراميه لكبح جماح الجماعات المتطرفة والإرهاببة ومليشيات اليمن الإجرامية بمختلف تسمياتها التي ما تزال تشكل خطراً يهدد أمن وسلامة الجنوب والمنطقة العربية برمتها، مشيراً الى ان القائد يسري شرح اثناء حديثه للعميد النوبي كل الطرق والإجراءات التي تتبعها قيادة اللواء العاشر صاعقة لحفظ وصون ممتلكات الدولة والدفاع عنها وعن حياض تراب الجنوب من هذه النواحي الحدودية والشطرية.

وقال خلدون الحوشبي بأن العميد مختار النوبي اشاد من جانبه بمستوى الجاهزية القتالية التي يتمتع بها أفراد اللواء العاشر واستعدادهم لتنفيذ كل مايوكل إليهم من مهام، شاكراً لأخيه القائد يسري عبيد جازم اهتمامه وحرصه على توفير مايلزم لهذه القوة المنخرطة لتنفيذ مهام حماية الوطن من هذه الناحية الحدودية الحساسة وإزالة أي معوقات تقف امامهم.

منوهاً الى ان العميد مختار النوبي بمعية الوفد العسكري الرفيع المرافق له قد حلوا في ضيافة قائد اللواء العاشر صاعقة ونزلوا بمنزله الكائن في منطقة مكيديم بالمسيمير لحج، والذي بدوره اكرم وفادت الضيوف بما يلزم من مراسم وأصول وعادات وتقاليد قبائل الحواشب.

حضر اللقاء الشيخ حاميم الحوشبي مدير عام المديرية والقائد منصور صلاح اركان اللواء العاشر صاعقة والقائد عبد الحليم البهلول رئيس عمليات اللواء وقادة الكتائب.

عن الكاتب

أبن الجنوب العربي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي