U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

بحضور نائب الرئيس.. خارجية الانتقالي ببريطانيا تنظم ندوة للدكتور جزوليت حول موقف القانون الدولي من فك الارتباط

بحضور نائب الرئيس.. خارجية الانتقالي ببريطانيا تنظم ندوة للدكتور جزوليت حول موقف القانون الدولي من فك الارتباط

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 ||

الغد الجنوبي / خاص



نظم مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في المملكة المتحدة، أمس الإثنين، بجامعة شفيلد البريطانية، ندوة حول "موقف القانون الدولي من فك الارتباط والإعلان عن الدولة الجنوبية المستقلة"، قدمها الدكتور في القانون الدولي بجامعة الرباط المغربية، الإعلامي العربي توفيق جوزليت، بحضور، هاني علي بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وجمع من أبناء الجالية الجنوبية والمهتمين بالشأن اليمني.
وفي كلمة مقتضبة، حيّا هاني بن بريك، نائب الرئيس المجلس الانتقالي، الدكتور توفيق جزوليت، مشيداً بمواقفه النبيلة والصادقة مع القضية الوطنية الجنوبية العادلة.
ومن جانبه، تحدث الدكتور عيدروس النقيب، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوب، بكلمة رحب فيها بنائب رئيس المجلس الانتقالي، والحاضرين في الندوة، مقدماً نُبذة مختصرة عن الدكتور توفيق جزوليت
. واتيح بعدها للدكتور توفيق جزوليت، الوقت لتقديم ورقته التي تضمنت دراسة مفصلة، بعيدا عن العاطفة السياسية عن موقف القانون الدولي من فك الارتباط والإعلان عن الدولة الجنوبية المستقلة.
وأكد الدكتور جزوليت في ورقته على عدالة القضية الوطنية الجنوبية ومشروعيتها القانونية، وأن القانون الدولي يتوافق مع عدالة القضية التي تتوافر فيها أهم متطلبات القانون الدولي في لأنشاء الدولة، وهي الشعب والأرض والحكومة ووجود قيادة تتخاطب مع الإقليم والعالم لبناء العلاقات الخارجية الدولية.
وأشار جزوليت إلى أن تلك القيادة تتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي، خاصة بعد اكتسابه الاعتراف الضمني، وفي أحيان أخرى الصريح من دول الإقليم والعالم وحتى الأمم المتحدة كممثل للقضية الوطنية الجنوبية بعد تأييده من أغلبية الشعب الجنوبي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة