الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيما رصدت القوات الجنوبية وصول تعزيزات حوثية جديدة .. تفاصيل اندلاع اشتباكات عنيفة في مريس ( الموقف العسكري )

فيما رصدت القوات الجنوبية وصول تعزيزات حوثية جديدة .. تفاصيل اندلاع اشتباكات عنيفة في مريس ( الموقف العسكري )

الضالع/ محمد مقبل أبو شادي

الغد الجنوبي /خاص
وصلت خلال اليومين الأخيرين الماضيين تعزيزات حوثية كبيرة قادمة من مدينة دمت التي تسيطر عليها المليشيات لرفد جبهاتها المتقدمة في كلا من : مريس و الفاخر واحدة من أشرس جبهات القتال شمال و غربي محافظة الضالع .

و بحسب قائد الكتيبة الأولى باللواء "الثاني" مقاومة النقيب "إبراهيم علي محسن" الذي من جانبه تحدث قائلا " أكدت مصادرنا العسكرية الإستخباراتية ان المليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات جديدة من الأفراد و السلاح و الآليات من مدينة دمت إلى جبهتي مريس و الفاخر بالضالع خلال اليومين الماضيين و كذلك في يومنا هذا "

وأكد النقيب "ابراهيم علي محسن" جهوزية القوات الجنوبية للتصدي للمحاولات الحوثية البائسة مضيفا "قواتنا المرابطة في جبهة مريس من أبطال و منتسبي اللواء "الثاني" مقاومة و القوات الجنوبية الأخرى المشاركة ضمن عمليات معركة "صمود الجبال" بكامل جهوزيتها العالية للتصدي لأي تصعيد حوثي محتمل"

و اندلعت ضهر يومنا هذا اشتباكات عنيفة في جبهة "مريس" بين وحدات من اللواء "الثاني" مقاومة جنوبية و مسلحي جماعة الحوثي في محيط جبل وينان الإستراتيجي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة حسب إشارة المصادر .

و كشفت مصادر رسمية عن قيام مليشيات الحوثي الإنقلابية بتهجير المواطنين من منازلهم في مناطق سيطرتها في يعيس و الزيلة و القهرة بمريس مسجلة ارتكاب جرائم وانتهاكات حقوقية جديدة تضاف إلى سلسلة انتهاكاتها المستمرة بالضالع .

وفي تفاصيل وأحداث الموقف العسكري ليومنا هذا الثلاثاء فقد تسيد الهدوء الحذر جبهة الأزارق الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمحافظة .

وفي سياق متصل فقد كان الهدوء الحذر سيد الموقف العسكري في جبهة "الجب" جنوب غربي قعطبة، حيث قال مصدر ميداني ضمن قوات اللواء "السابع" صاعقة بإن تعزيزات حوثية جديدة وصلت من منطقة حبيل السماعي الى منطقة الجواسية هناك بعد يومين من كسر القوت الجنوبية زحفا حوثيا واسعا هناك .

الجدير ذكره ان مليشيات الحوثي و خلال الأيام القليلة الماضية دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة جدا تركزت غالبيتها في جبهتي مريس و الفاخر و الجب، وهي جبهات نارية تشهد وتيرة تصعيد عالية منذ أيام .

#معركة_صمود_الجبال

( الثلاثاء/ 17 ديسمبر 2019 للميلاد )


عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي