الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

المليشيات تنصب مدافعها بجوار المساجد ومنازل المواطنين في جبهات الضالع (تغير استراتيجي)

المليشيات تنصب  مدافعها  بجوار المساجد ومنازل المواطنين في جبهات الضالع (تغير استراتيجي)

الضالع | خاص

اقدمت المليشيات الحوثية على تغيير استراتيجيتها العسكرية في جبهات الضالع من عملية تكرار المحاولات الهجومية  وزحوفاتها الفاشلة  على مواقع. المقاومة الجنوبية ، الى تهجير الاهالي من قراهم  ،  واستحداث مواقع جديدة لمدافعها واسلحتها الثقيلة والمتوسطة  ، بالقرب من منازلهم والتمركز فيها ، واتخاذ المواطنين دروعا بشرية ، وتجنيد الاطفال بالقوة  وحتى المساجد لم تسلم من اذى استخدامها  كتحصينات  لعرباتها ودبابابتها ومدافعها التي نصبت بالقرب منها وفقا لشكاوي مواطني المناطق والقرى الخاضعة لسيطرة المليشيات.

ونقل مراسل المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية  عن الاهالي في منطقة بلاد الحيقي شرق مديرية الحشاء:
ان المليشيات استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة على مستوى الافراد والاسلحة المتوسطة والثقيلة .
 وقامت باستحداث مواقع عسكرية لاسلحتها الثقيلة  داخل قرى مثل  رهاده ، وقشعة البر في الشامرية حيث قامت باجبار الاهالي على النزوح القسري، واتخاذ منازلهم ثكنات عسكرية  لجنودها، فضلا عن تمركز اسلحلتها الثقيلة  بالقرب من منازلهم.

و يخشى الاهالي من استخدامهم كدروع بشرية ، في عمليات قصفها لمواقع المقاومة الجنوبية .

واضاف هولاء:ان الامر وصل الى حد قيام المليشيات الحوثية بنصب مدفع عيار ٢٣ملم بالقرب من مسجد في قرية الحصين التابعة لبلاد الحيقي.

الى ذلك شهدت جبهة الفاخر عصراليوم تبادل للقصف المدفعي  المتقطع بين المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة والمليشيات الحوثية بسلاح الهاون  وبالاسلحة الرشاشة  ولم تور د اي اصابات.

وعند الساعة السابعة مساء اليوم تصدت وحدات من اللواء الثاني صاعقة واللواء الاول مقاومة لمحاولة تسلل للمليشيات الحوثية في جبهة مرخزة  واجبرتها على التراجع الى مواقعها السابقة.

ويسود الهدوء الحذر  جبهات الجب وباب غلق ومريس والازارق ، وسط حالة من التأهب لدى ابطال المقاومة الجنوبية لأي طارئ قديحصل ، وفقا للمتغيرات التي تشهدها الجبهات بين الوقت والاخر وبما تقتضيه قواعد الاشتباك وتحركات العدو.

المركز الاعلامي لألوية المقاومة الجنوبية
٨ديسمبر٢٠١٩م

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي