الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

وقفة احتجاجية للمعينون اكاديميا في جامعة عدن امام بوابة قصر المعاشيق مطالبين رئيس الوزراء باعتماد التعزيز المالي لهم

وقفة احتجاجية للمعينون اكاديميا في جامعة عدن امام بوابة قصر المعاشيق مطالبين رئيس الوزراء باعتماد التعزيز المالي لهم

عدن / عنتر الشعيبي _خاص
نفذ المئات من المعينين اكاديميا من مختلف كليات جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية امام بوابة قصر المعاشيق مطالبين رئيس الوزراء باعتماد التعزيز المالي وكذلك عمليات نقل البعض منهم من مرافقهم الى الجامعة .
وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب رئيس الوزراء بانصافهم والتوجية الى وزارتي الخدمة المدنية والمالية باعتماد التعزيز المالي والنقل.
وطالب المشاركون في الوقفة شعارات تطالب الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي بالضغط على الحكومة باعتماد التعزيز المالي لهم واعتماد درجات وظيفية لهم في ضل هناك ترقيم بوزارة الداخلية والدفاع بالالاف  ولم يعتمد لجامعة عدن اي درجات وظيفية جديدة منذ سنوات
واكد رئيس اللجنة التنسيقية ان المعينين اكاديميا قضو سنوات قبل التعيين وسنتين على الاقل بعد التعيين دون ان يلتفت اليهم احد وهم يقومون بعملهم بدون اي مقابل .
ودعاء القحطاني رئيس الوزراء الى الاستجابة لمطالب المعينين ورفع الظلم عنهم 
واكد المشاركين اذا لم تستجيب الحكومة الشرعية لمطالبهم فانهم سوف يقومون بخطوات تصعيدية في الايام القاددمة
وكان قد صدرت قرارات تعيين من قبل رئيس جامعة عدن د الخضر لصور للمئات من المنتدبين بعد سنوات من انتدابهم في كليات جامعة عدن .
وفي نهاية الوقفة أصدر المحتجون بياناً ختامياً أوجزوا فيه مطالبهم بالنقاط التالية:

1- نقل مرتبات المعينين أكاديمياً الذين صدرت بهم فتاوي سابقة من وزارة الخدمة المدنية ونقلهم الى جامعة عدن الذين هم موظفين في مرافق حكومية أخرى إلى قوام الهيئة التدريسية في الجامعة، واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن، ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

2- نقل مرتبات الموظفين في جامعة عدن الذين تم تعيينهم أكاديمياً في الجامعة إلى قوام الهيئة التدريسية فيها، واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

3- التوجيه بتوفير درجات وظيفية وإصدار فتوى التعيين المالي للمعينين أكاديمياً في جامعة عدن الغير موظفين في أي مرافق حكومية أخرى واعتمادهم ضمن الموازنة المالية لجامعة عدن ومنحهم التسويات المالية المستحقة وفقاً للمؤهلات والألقاب العلمية الحاصلين عليها.

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي