Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

تفاصيل آخر المستجدات في جبهات القتال المشتعله بالضالع خلال اليومين الماضيين

تفاصيل آخر المستجدات في جبهات القتال المشتعله بالضالع خلال اليومين الماضيين " بقلم أياد الهمامي ✒ ^^^^^^^^^^^^^^^ الغد الجنوبي خاص...

تفاصيل آخر المستجدات في جبهات القتال المشتعله بالضالع خلال اليومين الماضيين "

بقلم أياد الهمامي ✒
^^^^^^^^^^^^^^^
الغد الجنوبي خاص


المعارك المحتدمه في جبهات القتال المشتعله بالضالع خلال اليومين الماضيين كانت في اشدها مع هدوئ حذر في اوقات الضهيره "
حيث تكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في العتاد ولاروح بين صفوفها في معارك مستعره  استخدم فيها الطرفين جميع الاسلحه المتوسطه والثقيله في محاور وجبهات القتال غربي مديرية قعطبة و شمال شرقي مديرية الحشاء، 

 معلومات من مصادر خاصة مطّلعة افادت أن ثلاجة مستشفى ناصر العام وسط مدينة إب استقبل صباح يوم أمس الخميس 19 جثة تابعة لعناصر المليشيات الحوثية استقدمتها من اتجاه جبهات شمال الضالع، بينها جثة قائد ميداني كبير لقي حتفه على ايدي القوات الجنوبيه "

 وتشير المصادر التي نشرها المركز الإعلامي في الضالع  بلارقام  أن مستشفى المنار التخصصي بنفس المدينة، استقبل 25 جريح من عناصر المليشيات، إصيبوا جراء مواجهات ليلة الأربعاء و فجر يوم أمس الخميس في جبهات شمال غرب الضالع، 4 منهم حالتهم خطيرة، وقد تم اسعافهم باتجاه صنعاء بعد أن أجريت لهم الإسعافات الأولية في مشفى المنار.

 وكانت المليشيات الحوثية قد قامت بشن أربعة زحوف باتجاه جبهات الفَاخِر و صُبَيرة_الجُب و بَتَار خلال اليوميين الماضيين، كلها تكللت بالفشل والإنكسار بعد التصدي لها من قبل وحدات القوات الجنوبية والمقاومة المرابطة في الجبهات ويخضون معركة الدفاع عن الأرض والعرض والدين ضد مشروع المد الفارسي "

 محاولة المليشيات التقدم وتحقيق نصر جاء بعد أن حشدت المليشيات الحوثية تعزيزات كبيرة طوال الأسبوع الماضي توزعت بين معدات عسكريه وعناصر ، مرت من إتجاه محافظة إب وأخرى من اتجاه دمت ونقيل النادرة، و تجمعت في معسكر حُلُم بقُرين الفهد جنوبي إب، ليتم بعد ذلك توزيعها في مختلف جبهاتها شمال الضالع.

كل هذا الحشد الهائل من قبل مليشيات الحوثي ضد مدينة الضالع له استراتيجه واضحه الاثر  ، وهو ما يجعل من المعارك التي تحصل على حدود الضالع  أكثر أهمية. ويتضح مدى أهمية معركة الضالع بشكل أكبر من خلال تأثيراتها على سير الوضع في المناطق المحررة ومختلف الجبهات، لا سيما أنّ الحوثيين اختاروا مهاجمة هذه المحافظة دون غيرها ، ويلقون بكل قوتهم للسيطرة عليها، لعلمهم بمدى استراتيجيتها.

وشهدت الضالع في الفتره  الماضية مواجهات عسكرية هي الأكثر سخونة في جبهات شمال الضالع، بين القوات الجنوبيه وبين الحوثيين، في حرب مستمرة منذ ما يقارب الثمانيه أشهر  على طول هذه الجبهات.

 شنّ الحوثيون هجمات كبيرة خلال تلك الفتره  لاستعادة مناطق خسروها في مناطق مختلفة من شمال الضالع  ، ولكن كل محاولتهم للتقدم وصناعة الانتصار لم تجدي نفعآ امام صمود اسطوري للمقاومه الجنوبيه "

#معركة_قطع_النفس

#اياد_الهمامي

ليست هناك تعليقات