Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي تهدد بالتصعيد في وجه الحكومة

الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي  تهدد بالتصعيد في وجه الحكومة  . الصحفي/ اياد الهمامي الغد الجنوبي /خاص ...

الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي  تهدد بالتصعيد في وجه الحكومة  .

الصحفي/ اياد الهمامي

الغد الجنوبي /خاص









هددت  قيادة  الهيئة العسكرية  العليا للجيش والأمن الجنوبي  حكومة الشرعية  بتصعيد الاحتجاجات   و  استمرار الاعتصام حول مبنى البنك المركزي وامام بوابات قصور المعاشيق  غدآ الخميس وذلك  للمطالبة  بصرف مستحقاتهم  المنقطعة  .

   ودعت الهيئة  في بيان  وزع اليوم على  وسائل الإعلام  كافة منتسبي الجيش والأمن الجنوبي والمقاومة لمشاركة واسناد اخوانهم في الحضور المبكر يوم غداً الخميس وذلك لاستمرار الاعتصام والضغط على الحكومة وأجهزتها لحملها على الصرف الفوري لمرتبات الأشهر المتبقية دفعة واحدة وتنفيذ جميع المطالب التي تضمنها بيان 24 _25 نوفمبر وخاصة التسويات وانفاذ الاحكام والإلتزام بدفع المتأخرات من رواتب الأعوم 2015 _2017م.
 
                    * نص البيــــان *

نفذت قيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي الفعالية الاحتجاجية المقررة صباح هذا اليوم الاربعاء 25 ديسمبر 2019 بشقيها الخطابي والعملي ، بدايتا بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام بوابة مقرات الرئاسة والحكومة معاشيق والتي كان توقيتها من قبل قيادة الهيئة مبكراً جدا ً، من اجل تنفيذ الشق (المسار)  الثاني للفعالية الاحتجاجية، والمتمثل في إغلاق كافة المنافذ والطرق المحاذية المؤدية للبنك المركزي.

وأمام حشد المحتجين تحدث الأخ اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة العسكرية العليا مرحباً وشاكرا الحاضرين حضورهم المبكر الذي يدل على انضباطهم وحرصهم على مثابرة النضال لاستعادة واسترداد كافة الحقوق المشروعة والمكتسبة والتي تضمنها البيان الرسمي للوقفة الاحتجاجية والاعتصام يومي 24 و 25 نوفمبر 2019 الماضي والتي تأتي المرتبات والتسويات في صدارتها .

مشيرا بأن قيادة الهيئة كانت تأمل وفاء الحكومة بوعودها في صرف المرتبات ولكننا ومن خلال صرف مرتبات شهر سبتمبر الماضي وما تلاه قد تبين لنا اتباع سياسة المماطلات والعراقيل الغير مبررة إطلاقاً.

ونتيجة لذلك أقرت قيادة الهيئه استئناف التصعيد والدعوة لفعالياتها الاحتجاجية مجددا جراء مماطلة الحكومة ونكثها وأجهزتها بجدولة صرف المرتبات التي أعلنها ووجه بتنفيذها فوراً دولة رئيس مجلس الوزراء د.معين عبدالملك للأشهر المتبقية أكتوبر نوفمبر وديسمبر من العام 2019 والذي على إثر تلك الجدولة والتعهد الحكومي تم تعليق الاحتجاج والاعتصام في 25 نوفمبر 2019 الماضي.

وفي ختام كلمته وجه رئيس الهيئة بتنفيذ المسار الثاني للفعالية الاحتجاجية ووجه رؤساء فروع الهيئه في المديريات بتنفيذ المهام المسندة لهم مسبقاً الخاصه بنفس المسار.

وعليه فإن الفعالية الاحتجاجية لهذا اليم الاربعاء قد نفذت بالمستوى المطلوب رغم الصعوبات والتداخلات ، حيث تم وصول المجموعات المكلفه الى عدد من المداخل المؤدية للبنك المركزي ومنع خروج الأموال التي تتصنع منها قيادة البنك الاعذار والمبررات.

مؤكدين بأن ذلك القطع والمنع لم ولن يستهدف اليوم الاربعاء أو غداً الخميس أي من المندوبين الماليين للوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعه أو مندوبي وحدات الأمن ، ونجدد ونؤكد حرصنا على تسهيل مهام المندوبين الماليين لاستلام وإيصال المرتبات لأصحابها المستحقين لها من منتسبي الوحدات العسكرية والامنية باعتبارها المصدر الوحيد لمعيشتهم.

ولذلك فإن قيادة الهيئة تؤكد استمرار الاعتصام حول مبنى البنك المركزي وامام بوابات قصور المعاشيق ليوم غدآ الخميس ، منوهين إلى عدم عرقلة دخول أي واردات مالية إلى البنك وتسهيل مرورها ، ومنع خروج أي مبالغ مالية تحت أي مسمى أو مبرر عدى مرتبات القوات المسلحة والأمن.

مجددين الدعوة لكافة منتسبي الجيش والأمن الجنوبي والمقاومة لمشاركة واسناد اخوانهم في الحضور المبكر يوم غداً الخميس وذلك لاستمرار الاعتصام والضغط على الحكومة وأجهزتها لحملها على الصرف الفوري لمرتبات الأشهر المتبقية دفعة واحدة وتنفيذ جميع المطالب التي تضمنها بيان 24 _25 نوفمبر وخاصة التسويات وانفاذ الاحكام والإلتزام بدفع المتأخرات من رواتب الأعوم 2015 _2017م.

وفي الختام فإننا نتوجه بالشكر والتقدير لكل من أثبتوا اليوم حضورهم ومشاركتهم وتنفيذهم الفعل الاحتجاجي والمستمرين فيه حتى تلبية كافة المطالب.

         والله الموفق والمستعان

                        قيادة
          الهيئة العسكرية العليا
          للجيش والأمن الجنوبي

                العاصمة عدن
            25 ديسمبر 2019


*ايــــاد الهمامــــــــي*

ليست هناك تعليقات