الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بيان هام للمجلس المحلي لشباب العاصمة عدن اتفاق الرياض جاء كمخرج هام للازمة وهذا ما يثير قلقنا..

بيان هام للمجلس المحلي لشباب العاصمة عدن اتفاق الرياض جاء كمخرج هام للازمة وهذا ما يثير قلقنا..
عدن /خاص

اصدر المجلس المحلي لشباب العاصمة عدن بيانا هاما جاء فيه :
يراقب المجلس المحلي لشباب العاصمة عدن أهم التطورات في البلاد منذ الوهلة الاولى وصولاً الى " اتفاق الرياض " الذي عقد في المملكة العربية السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي وذلك بالخامس من نوفمبر العام المنصرم. 
حيث يتضمن الاتفاق العديد من القضايا المعقدة والعالقة في الوطن وشمل الاتفاق بنود وبرامج معينة من شأنها تظافر الجهود والحد من انتشار الإرهاب وتخفيف معاناة المواطنين وتوفر الخدمات الأمنية والمدنية والعسكرية وتحقيق النظام وسيادة القانون وإبرام السلام و تضافر الجهود في مواجهة الحوثي ، ولكن تعنت الحكومة الشرعية بعدم تنفيذ ما عليها وخصوصاً ان الطرف الاخر في الاتفاق (المجلس الانتقالي الجنوبي) اعلن حسن النية وذلك بالسماح للحكومة بالعودة الى عدن بالرغم من ان الاتفاق كان يقضي بعودة رئيس الوزراء فقط واستبعاد الوزراء المعروفين بالفساد والمحسوبين على جهات إرهابية امتدادا إلى امتناع الشرعية اليمنية وهي الطرف المعرقل للاتفاق بعدم تعيين محافظاً للعاصمة عدن ومدير الامن حتى وتشكيل الحكومة المتفق عليها هذه اللحظة.
 وما يثير قلق شباب العاصمة عدن هو تعنت المليشيات الاخوانية في محافظة شبوة ووادي حضرموت وعدم انسحابهم من المواقع التي تمترسوا فيها بل انهم يمارسون ابشع التصرفات ضد الشباب والقيادات الجنوبية وايضا تمادوا بعدم تسليم الاسرى حسب الية الاتفاق والعديد من الخروقات اذ لم تسارع المملكة العربية السعودية بإنقاذ ما يمكن انقاده فقد تحدث كارثة من نوع اخر. 



ومن اجل ذلك كله فإن المجلس المحلي لشباب العاصمة عدن يدعو: 
 
1-المجلس الانتقالي الجنوبي بعدم التهاون وذلك لحماية الأراضي الجنوبية من غدر الاخوان وميليشياته الذي يلوح بالأفق وخصوصا بعد سقوط الجبهات بمحافظة مارب. 
2-ندعو الى تصعيد شعبي في كل أراضي الجنوب بما فيهم شبوه وسيئون من اجل رفض تواجد قوات الأحمر وذلك لممارستهم الانتهاكات البشعة.
3-ندعو كل المكونات الشبابية للخروج للساحات للتعبير عن رفضهم للوضع الاقتصادي المتدهور تحت ظل وجود حكومة فاشلة.
4-ندعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولية القرار رقم 924 – 931 بشأن عدم فرض الوحدة بالقوة.
5-ندعو كل نقابات وعمال الجنوب بتنظيم صفوفهم وإعلان الاضراب الشامل الى حين تحسين كل الأوضاع الخدماتية وتعيين مدراء ذو كفاءة مرشحين من قبل النقابة العامة لإدارة مؤسسات دولة الجنوب.
6-ندعو امن العاصمة عدن بسرعة التوجه لعمل دوريات لتأمين مداخل ومخارج العاصمة وشوارعها ومنع اي شغب واي نشاط إرهابي.
7-ندعو التحالف العربي بقيادة مملكة الحزم والعزم بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض والضغط على القوات الاخوانية لعودتها للجبهات الشمالية والزامها بما جاء ببنود الاتفاق.

صادر عن المجلس المحلي لشباب
العاصمة عدن
23.  يناير. 2020م

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي