الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أكون" تختتم حملة التوعية الخاصة "بالصحة الإنجابية" لـ (375) امرأة عاملة في المرافق الحكومية.

"أكون" تختتم حملة التوعية الخاصة "بالصحة الإنجابية" لـ (375) امرأة عاملة في المرافق الحكومية.
عدن / سماح إمداد:

اختتمت صباح اليوم الاثنين مؤسسة أكون للحقوق والحريات بمديرية المعلا بالعاصمة عدن حملة التوعية  الخاصة بالصحة الإنجابية في المرافق الحكومية "  المؤسسة  العامة  للكهرباء  وذلك بحضور كافة طاقم  مؤسسة أكون وبمشاركة  موظفات المؤسسه العامه  للكهرباء في محافظه عدن.

يأتي ذلك ضمن مشروع  تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة اليمنية. 

وفي اختتام  جلسات التوعية رحبت  المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات "ليلى الشبيبي" بجميع الحاضرات في مرفق الإدارة العامة للكهرباء موضحة " بان هذه الجلسات تأتي  ضمن مشروع تعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة اليمنية و قامت المؤسسه  خلاله بتدريب عدد من الميسرات اللواتي  قمن  بعدد من جلسات التوعية والنزول والتدريب  في مديريات محافظة عدن : وتكمن أهميه التوعية والتثقيف للموظفات  في مرافق العمل عامة  والنساء خاصة بمواضيع الصحة الإنجابية   لتعزيز المفاهيم لديها حول الإجراءات والعوامل الهامة للرعاية بصحتها قبل وبعد الإنجاب.  

وأكدت " الشبيبي" تم النزول إلى (15) مرفق حكومي ويبلغ عدد  النساء الموظفات اللواتي تم استهدافهن  حوالي (375) امرأة عاملة .. موضحة بان الميسرات التي قمنا بالنزول على كافة مديريات عدن في المرافق الحكومية كان لهم  دور كبير جدا في  نقل وايصال  رسالة للمجتمع وللمرأة اليمنية  بالقضايا بمهنية أكثر في مواضيع ومفاهيم الأسرة الرعاية الصحية الشاملة للام والطفل.

من جانبها أوضحت " عهد جعسوس " المسؤول الإداري لمؤسسة أكون " بان مؤسسة أكون تولى هذا المجال حرصاً واهتماما بالغاً  بصحة الأم حتى تتفادى من أي إضرار مستقبلية .. مشيدا باهتمام المدير التنفيذي " ليلى الشبيبي" وكافة الطاقم  التي يقوم بعدد من الأنشطة في محافظة عدن .. مثمنة جهود كل القائمين من المرافق الحكومة في تذليل الصعاب وترحيبهم بالطاقم وفريق عمل مؤسسة أكون.

من جانبها تطرقت الميسرات  سارة عبد الكريم ، وأمينة شبيل  " إلى شرح بعض عدد من المحاور و مفاهيم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية  والمباعدة بين الولادات للحفاظ على صحة الأم والأسرة دون تحديد عدد المواليد في إطار الأسرة والاحتياجات التي تتمحور عليها .

كما عبرت  المشاركات  والميسرات عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة أكون على الجهود التي بذلوها سويا لما من شانه  إنجاح التدريب وإكسابهن معلومات قيمة في تعزيز مداركهن حول أهمية الرعاية الصحية الأولية للصحة الإنجابية وتوفير الرعاية الآمنة للام والطفل على حد سوء .


 والجدير بالذكر "بان المؤسسة حاصلة على الصفة الاستشاريه  في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحده و تعمل على تعزيز المبادئ ونشر الوعي بين عامة الناس باعتبارها حقا إنسانيا وقانونيا أساسيا و، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة ومن أنشطتها تنفيذ برامج ومشاريع خاصة بحماية حقوق الإنسان ومناهضة العنف وعقد دورات تدريبية وتاهيلية ومؤتمرات والندوات واللقاءات الفكرية والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والشراكة من اجل العدالة والتنمية وتنظيم حملا مناصرة وتنمية الوعي القانوني

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي