الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اليافعي قرار مجلس الأمن الأخير حمل في طياته انقسام كبير وخطير،

قرار مجلس الأمن الأخير حمل في طياته انقسام كبير وخطير، منذ ما سمي المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار كان هناك اجماع بشأن اليمن، وهذه هي المرة الأولى التي تمتنع روسيا والصين عن التصويت .

الواضح ان الدول الكبرى ستمنح التحالف عام جديد فقط للحسم والعام القادم سيحمل استخدام الفيتو وانقسام حقيقي نتائجه ستكون كارثية على الجميع .

استغرب الكثير ركز على فقرة وحدة اليمن، وتجاهلوا المؤشرات الخطيرة التي حملها القرار .

الفرصة الاخيرة امام السعودية بالذات اما اصلاح حقيقي في التحالف يبدأ من اصلاح الشرعية وهو مطلب كل الاحرار منذ 5 سنوات ثم اصلاح الادوات السعودية المنفذة للسياسية السعودية لأن العام القادم لن يكون مثل ما قبله وتذكروا هذا الكلام جيداً .

الفرصة الأخيرة امام التحالف وتحديداً امام السعودية اما تستمر بالأدوات الفاشلة ولن تحصد غير الخيبات أو تبادر وبشكل فور الى  اصلاح ما يمكن اصلاحه وتجمع الجميع تجاه هدف واحد وتقضي على الاختراقات داخل الشرعية وستجبر العالم على احترام ما يتم انجازه خلال العام القادم .
#ياسر_اليافعي

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي