الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منظمات المجتمع المدني الجنوبي تعقد اجتماعها المشترك مع ممثلي نقابات المعلمين الجنوبيين بعدن

منظمات المجتمع المدني الجنوبي تعقد اجتماعها المشترك مع ممثلي نقابات المعلمين الجنوبيين بعدن

عدن /حنان فضل

عقدت منظمات المجتمع المدني الجنوبي صباح اليوم الإثنين في مقر إتحاد نقابات عمال الجنوب بمديرية المعلا في العاصمة عدن،اجتماع مشترك مع ممثلي نقابات الملعمين والتربويين الجنوبيين.

وفي مستهل الإجتماع رحب الأخ/عادل يحيى العمري،ممثل منظمات المجتمع المدني الجنوبي،بجميع الحاضرين من نقابات المعلمين والتربويين الجنوبيين من محافظات جنوبية للمشاركة في اللقاء المشترك.

وقال الأخ/عادل يحيى العمري: الهدف من اللقاء المشترك هو تعزيز دور المعلمين الجنوبيين والخروج بإتجاه موحد للمطالبة بحقوقهم.

أضاف الأخ/عادل العمري:”نحن نعلن موقفنا مع المعلم،فالمعلم يجب أن يحصل على حقوقه كاملة حتى يؤدي رسالته التي هي مُناطة به إتجاه هذا الجيل الواعد وابناء المستقبل شبابنا والجنوب.

وقال الأستاذ/لطف البان رئيس المجلس المركزي لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين: العمل اليوم عمل مشترك بيننا وبين منظمات المجتمع المدني الجنوبي لإيجاد الحل النهائي.

وأكد الأستاذ/جمال مسعود،رئيس اللجنة الاعلامية لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين:” لن نتراجع عن مطلبنا حتى تتحقق كافة مطالبنا التي تريد الحكومة إباذتها وتشويه صورة المعلم الجنوبي عبر وسائلهم الاعلامية التي تتحدث ضد المعلم،ونحن نريد تغيير المناهج التعليمية واعادة التعليم الجنوبي وعدم ربطنا بمناطق شمالية سوى كانت محررة أو غير محررة ونرفض السياسة الممنجهة وادخالنا في طرف بالسياسة وإتفاقية الرياض،وسيكون هناك تصعيد حتى تُنفذ كافة مطالبنا.

وكما تحدث الأستاذ/ايمن الوعيل من نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين:” لاحظنا في بعض المدارس الخاصة اتضظهاد ضد المعلم ويتحمل المعلم كافة المشاكل لدرجة طرده أو فصله من المدرسةوهذه ممارسة ضد حقوقه،وهناك ضغط واتضظهاد تستخدم ضد الطلاب والطالبات والأطفال في المدارس وذلك من خلال ادخال افكار حزبية وسياسية بعقولهم،ونحن نوجه الحقوقيين والجهات المسؤولة بحقوق الطفل في البحث والتقصي فيما يحدث داخل المدارس الخاصة.

وتمخض الإجتماع في تشكيل لجنة مشتركة مابين المنظمات المجتمع المدني ونقابة المعلمين والتربوبين الجنوبيين،لمتابعة الخطوات المطلوبة لمرحلة قادمة من أجل الوصول الى نتيجة نهائية للحقوق المعلميين.

•اللجنة الإشرافية:

الأستاذ قائد الجعدي

الأستاذة رحمة بامعلم

الأستاذ عادل العمري

•اللجنة المجتمع المدني:

أمل المصلي

صالح مساعد الأمير

أندى الصلاحي

خالد فيصل

حنان فضل

كفى علي سعيد

حسين عيدروس

•اللجنة النقابية:

الأستاذ لطف البان

الأستاذ جمال مسعود

الأستاذ ايمن الوعيل

الاستاذ نوفل السودي

الأستاذة حنان عمر ثابت

الأستاذ شوقي عبدالجبار

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي