الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اختتام دورة القابلات في الرعاية التكاملية لصحة الطفل بالضالع

اختتام دورة القابلات في الرعاية التكاملية لصحة الطفل بالضالع
الضالع/ رائد علي شايف:

اختتمت الجمعية الوطنية للقابلات صباح اليوم الأحد الموافق ٩ فبراير 2020م،الدورة التدريبية الخاصة بالقابلات في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل (IMCI) بمحافظة الضالع التي أقيمت بدعم وتمويل من وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية.

وشهد اليوم الختامي للدورة حضور الأستاذ علاء إبراهيم مسؤول الرقابة والتقييم في 
وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، والدكتور محسن البهلي نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الضالع، والدكتوره روسيا الشعيبي رئيسة فرع الجمعية الوطنية للقابلات بالمحافظة.

 وفي كلمة له بالمناسبة رحبت روسيا الشعيبي بالضيوف،ونقلت للجميع تحيات رئيسة الجمعية الوطنية سعاد قاسم، آملة  أن تكون الدورة قد خرجت بحصيلة إيجابية تسهم في تعزيز الامكانيات المعرفية للمشاركات من القابلات في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل.

 وتقدمت الأستاذة روسيا بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح الدورة التدريبية من جهة داعمة ومدربين ومتدربات على جهودهم المبذولة في سبيل ذلك، والتي انعكست إيجابيا من خلال مؤشرات الاستفادة الكبيرة التي أبرزتها نتائج التقييم البعدي على مستوى المشاركات.


إلى ذلك تحدث الأستاذ علاء إبراهيم مسؤول الرقابة والتقييم بالوكالة، مشيدا بكل الجهود التي بذلت وفي مقدمتها    إدارة الجمعية الوطنية للقابلات ممثلة برئيسة الفرع روسيا الشعيبي التي وفرت كل الإمكانيات اللازمة وعملت على تهيئة البيئة المناسبة طيلة أيام الدورة منذ الافتتاح وحتى الاختتام. 

وأشاد علاء إبراهيم بحجم الاستفادة العلمية والعملية التي تلقتها المشاركات بعد تقييمه لمستوياتهن معبرا عن ارتياحه البالغ بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة.

وكان نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محسن البهلي قد ألقى كلمة شكر من خلالها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر في الصندوق الاجتماعي والجمعية الوطنية للقابلات على اهتمامهم بالجانب الصحي ودعمهم لمثل هكذا دورات تعمل على تأهيل وتنمية قدرات الكادر الصحي بالمحافظة.

كما عبر عن تقديره البالغ للمدربين والمشاركات على انظباطهم وتميزهم  خلال أيام الدورة، وحث القابلات المتطوعات على ضرورة الاستفادة من تطوير المهارات، متمنية ان ينعكس ذلك على الواقع العملي لما من شأنه تقديم الرعاية الصحية للأم والطفل على أكمل وجه.

وكانت الدورة التي انطلقت بتاريخ ٢٥ يناير ٢٠١٩م واستمرت حتى التاسع من فبراير، قد استهدفت تدريب عدد (١٧) قابلة مجتمع من مديريتي الأزارق وقعطبة.

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي