الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الانتقالي يعلن دعمه للقضاة الجنوبيين في مواجهة تهميشهم

الانتقالي يعلن دعمه للقضاة الجنوبيين في مواجهة تهميشهم

السبت 22 فبراير 2020 12:07 م
الغد الجنوبي /عدن
 
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبدالناصر الوالي، وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب القضاة الجنوبيين ودعمهم فيما يتعرضون له من تهميش.
ووعد الوالي خلال لقاء اليوم السبت بممثلين عن القضاة الجنوبيين خريجي الدفعة 21، بنقل شكاوى القضاة لقيادة المجلس للنظر فيها.
واستمع الوالي خلال اللقاء من ممثلي الدفعة 21 القاضي مبروك أحمد سالم الشعيبي والقاضي مروان محمد سالم صالح، إلى لمحة عن معاناة القضاة الجنوبيين وما يمارس بحقهم من إقصاء وتهميش ومصادرة لحقوقهم المشروعة من قبل الحكومة اليمنية.
وأوضح القاضيان الشعيبي وصالح أن الدفعة 21 من القضاة الجنوبيين والتي تخرجت في صنعاء العام 2016م وعددهم 30 قاضياً جنوبياً، تم إقصائهم من قبل مجلس القضاء ولم يتم منحهم الدرجة القضائية المستحقة لهم.
وأضافا إنه جرى رفص توزيعهم على إدارات القضاء أسوة بزملائهم القضاة الشماليين وعددهم 80 قاضياً شمالياً، والذين تم توزيعهم في إدارات القضاء في محافظات الشمال.
ونوها إلى أن مليشيا الحوثي ساومت القضاة الجنوبيين بمنحهم الدرجة القضائية وتوزيعهم بعد رفض مجلس القضاء في عدن التابع للشرعية، لكن شريطة القدوم إلى صنعاء، وهو ما رفضوه وسيرفضونه.
وأكدا أن القضاة الجنوبيين لن يرضخوا للضغوط التي تمارس عليهم لتوزيعهم على النيابات، مطالبين بتطبيق القانون الذي جرى تطبيقه على الـ20 دفعة سابقة، منذ إنشاء المعهد العالي للقضاء.

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي