Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الانتقالي يعلن دعمه للقضاة الجنوبيين في مواجهة تهميشهم

الانتقالي يعلن دعمه للقضاة الجنوبيين في مواجهة تهميشهم السبت 22 فبراير 2020 12:07 م الغد الجنوبي /عدن   أكد عضو هيئة رئاس...

الانتقالي يعلن دعمه للقضاة الجنوبيين في مواجهة تهميشهم

السبت 22 فبراير 2020 12:07 م
الغد الجنوبي /عدن
 
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عبدالناصر الوالي، وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب القضاة الجنوبيين ودعمهم فيما يتعرضون له من تهميش.
ووعد الوالي خلال لقاء اليوم السبت بممثلين عن القضاة الجنوبيين خريجي الدفعة 21، بنقل شكاوى القضاة لقيادة المجلس للنظر فيها.
واستمع الوالي خلال اللقاء من ممثلي الدفعة 21 القاضي مبروك أحمد سالم الشعيبي والقاضي مروان محمد سالم صالح، إلى لمحة عن معاناة القضاة الجنوبيين وما يمارس بحقهم من إقصاء وتهميش ومصادرة لحقوقهم المشروعة من قبل الحكومة اليمنية.
وأوضح القاضيان الشعيبي وصالح أن الدفعة 21 من القضاة الجنوبيين والتي تخرجت في صنعاء العام 2016م وعددهم 30 قاضياً جنوبياً، تم إقصائهم من قبل مجلس القضاء ولم يتم منحهم الدرجة القضائية المستحقة لهم.
وأضافا إنه جرى رفص توزيعهم على إدارات القضاء أسوة بزملائهم القضاة الشماليين وعددهم 80 قاضياً شمالياً، والذين تم توزيعهم في إدارات القضاء في محافظات الشمال.
ونوها إلى أن مليشيا الحوثي ساومت القضاة الجنوبيين بمنحهم الدرجة القضائية وتوزيعهم بعد رفض مجلس القضاء في عدن التابع للشرعية، لكن شريطة القدوم إلى صنعاء، وهو ما رفضوه وسيرفضونه.
وأكدا أن القضاة الجنوبيين لن يرضخوا للضغوط التي تمارس عليهم لتوزيعهم على النيابات، مطالبين بتطبيق القانون الذي جرى تطبيقه على الـ20 دفعة سابقة، منذ إنشاء المعهد العالي للقضاء.

ليست هناك تعليقات