Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الزعوري يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس مسيمير لحج.

الزعوري يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس مسيمير لحج. لحج - محمد مرشد عقابي: تفقد صباح امس الثلاثاء الدكتور محمد سعيد ال...

الزعوري يتفقد سير العملية التعليمية بعدد من مدارس مسيمير لحج.
لحج - محمد مرشد عقابي:

تفقد صباح امس الثلاثاء الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج سير العملية التربوية والتعليمية بعدد من مدارس مديرية المسيمير.

واطلع مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافطة لحج خلال زيارته للمسيمير على سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس خالد ابن الوليد وعلي بن ابي طالب في مركز مخران ومدرسة الفاروق في مركز ريمه ومدرسة العلفي بمركز ذيل.

واشاد الزعوري في احاديثه متفرقه لمدراء المدارس والقيادات والشخصيات التربوية والتعليمية واولياء امور الطلاب في هذه المدارس بمستوى الحرص والإهتمام والتفاعل الذي يبديه الجميع لإنجاح العملية التربوية والتعليمة رغم الظروف المحيطة الصعبة وشحة الإمكانيات التي يعاني منها القطاع التربوي ومنتسبوه على مستوى المديرية والمحافظة، مثمناً في احاديثه ما تبذله قيادة التربية والتعليم بالمسيمير ممثله بالأستاذ عبد الغفور العمادي من جهود مضنية وحثيثة وعمل دؤوب لإنتشال الأوضاع التربوية والواقع التعليمي والرقي بها الى الأفضل في عموم المدارس المترامية.

من جهته عبر المستشار عبد الغفور محمد علي العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عن خالص شكر وتقدير قيادة ومنتسبوا مكتب التربية والتعليم بالمسيمير لهذه الزيارة الكريمة التي تترجم مدى المحبة والإهتمام الذي توليه قيادة مكتب التربية بالمحافظة برئاسة الدكتور الزعوري لطلاب وطالبات ومعلموا المسيمير، لأفتاً الى ان هذه الزيارة تعتبر الأولى من نوعها التي يكلف فيها مدير عام مكتب التربية والتعليم على مستوى المحافظة نفسه بتحمل وعثاء السفر والمشقة والعناء والوصول الى مدارس بعيدة ونائية وذات طبيعة وتضاريس جبلية وعرة بمديرية المسيمير.

واستعرض العمادي في كلمته مجمل العراقيل والمعوقات التي تعترض سير الأداء التربوي، مشيراً الى ان من اهم المعضلات التي يعاني منها قطاع التربية والتعليم بالمسيمير هو بلوغ اغلب منتسبوه مصاف احد الأجلين، مؤكداً بان معظم الكوادر التربوية والتعلمية قد احيلت الى التعاقد وهو ما شكل فجوة كبيرة تتسع رقعتها بتزايد حالات الإحالة او الوفاة سنوياً، وهذه الظروف الخارجة عن إرادتنا يجب ان يتفهمها ويراعيها الجميع خاصة اولئك الذين تقع عليهم مسؤولية انقاذ الحركة التعليمية من خطر التوقف الذين يجب ان تتضافر جهودهم وتتشابك اياديهم في سبيل رفد وتعزير العمل بمعلمين لسد النقص الشاغر ولجم ثغرات العجز التي تعاني منها معظم مدارس المديرية.

كما دعا العمادي في كلمته كافة المنظمات الإنسانية المانحة الى سرعة التدخل لدجعم القطاع التربوي بالمديرية بما يحتاج للإسهام في تطوير هذا القطاع الذي يعد حجر الأساس في عملية البناء والتنمية لهذا الوطن، مناشداً منظمة كير التي كما قال قد تدخلت في وقت سابق بمشروع تأهيل وتأثيث باربع مدارس في المسيمير وهي "علي بن ابي طالب والعلفي والاندلس والنهضة" للتعجيل بإستكمال ما تبقى من نواقص في هذا المشروع نظراً لحاجة الجميع السريعة لذلك، مبدياً في ذات السياق شكر وتقدير قيادة مكتب التربية والتعليم بالمديرية لكل المنظمات التي تدخلت بمشاريعها لدعم القطاع التربوي بالمسيمير وفي مقدمتها منظمة كير التي انجزت بناء صفين وحمامات لمدرسة علي ابن ابي طالب في مخران، ونفذت مشروع بناء خزان مائي وفصلين وحمامات لمدرسة العلفي في مركز ذيل وكذلك اسهمت في بناء ثلاثة فصول وحمامات لمدرسة الأندلس وانجزت بناء فصلين وحمامات لمدرسة النهضة وهذه الجهود جديرة بان تثمن وان تشكر عليها هذه المنظمة.

واثنى مدير إدارة التربية بالمسيمير في ختام كلمته على الدور والجهد المتفاني الذي يبذله معلموا مدارس المديرية في إنجاح سير العملية التربوية والتعليمة رغم الظروف الصعبة والبالغة التعقيد التي يمروا بها، مشيداً كذلك بتفاعل اولياء امور الطلاب في عموم مدارس المديرية الذين الذين يقدمون التسهيلات الكبيرة والكفيلة باستمرار عجلة التعليم.

وعبرت الكلمات المتفرقة التي القيت من قبل مدراء المدارس التي قام الدكتور الزعوري بزيارتها عن عميق الفرحة والإبتهاج بهذه المناسبة التي وصفت بالأولى من نوعها، ولخصت الكلمات ابرز الهموم والمشاعل والمعوقات التي يعاني منها طواقم العمل التربوي والطلاب في هذه المدارس النائية والريفية.

رافق مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج خلال زيارته الى مديرية المسيمير الأخوة علي ناجي البازوكا موجه بسلك التربية والتعليم وعمر قاسم احمد عضو المجلس المحلي بالمسيمير والشيخ ابراهيم صالح ناصر وعدنان سعيد مدير إدارة الإعلام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات