الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بتوجيهات من وزير الشباب والرياضة : تأهيل (330) شاب وشابة لمواجهة وباء كورونا بعدن.

بتوجيهات من وزير الشباب والرياضة : تأهيل (330) شاب وشابة لمواجهة وباء كورونا بعدن.

عدن / خاص:

عقد صباح اليوم الاثنين اجتماع في وزارة الصحة والسكان،  بقطاع الرعاية الصحية الاولية وذلك برئاسة وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد صالح حسين ووكيل قطاع الرعاية الصحية الاولية بوزارة الصحة العامة والسكان د.علي الوليدي.


ياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري' تبدأ بعد غد الاربعاء في محافظة عدن عملية تأهيل نحو 330 شاب وشابة "من منتسبي الكشافة والمرشدات ومنظمات المجتمع المدني" للتطوع ضمن الجهد الصحي الذي تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان لمواجهة الانتشار المحتمل لوباء كورونا في بلادنا.


وتطرق الاجتماع  لمناقشة خطوات التنفيذ العملي لبرنامج التأهيل' ومن ثم آليات مشاركة الشباب والشباب ضمن الجهد التوعوي الذي تقوم به فرق التوعية الخاصة بوزارة الصحة والسكان.

وفي الاجتماع أشار الَمهندس عبدالله البكري الى  أهمية أشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني في هدا العمل كونه عمل وطني .

واضاف قائلا : نحن بدورنا في قطاع الشباب عملنا على التنسيق مع منظمات ومبادرات المجتمع المدني التي تعمل حاليا في جانب التوعية والنزول في الشوارع والأماكن العامة وتوزيع معقمات وبرشورات تحت إشراف قطاع الشباب.


وأوصى  الاجتماع الى  آلية التأهيل الذي سيتم بشكل سريع مع مراعاة الالتزام بالضوابط الصحية، من خلال تقسيم المشاركين الى مجموعات صغيرة ' كل مجموعة تضم خمسة افراد' سيتم تأهيلهم بشكل منفرد على يد مدربين متخصصين من قبل وزارة الصحة وعلى مستوى كل مديرية من مديريات عدن الثماني.



حضر الاجتماع كلا من /  د.اشراق السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة، د.حسن عبدربه مستشار وزير الشباب القائم بمهام مدير مكتب الوزير، فرحان المنتصر مدير عام الاعلام بوزارة الشباب والرياضة، د.رياض عبده مهيوب مدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي،   مشعل الداعري المفوض العام للكشافة اليمنية، سالم باسلطان مدير التثقيف الصحي بوزارة الصحة وعدد من المدراء والمختصين في وزارة الصحة وجمعية الكشافة  اليمنية.


الجدير بالذكر ياتي هذا الاجتماع تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري تعمل وزارة الشباب والرياضة على تاهيل نحو 10000 شاب وشابة من كل مديريات المحافظات المحررة، كمبادرة من شباب  لإسناد الجهد الحكومي لمواجهة التفشي المحتمل لفيروس كورونا في بلادنا.

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي