Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي حالمين تعقد لقاءً موسعاً بأئمة وخطباء المساجد في المديرية

تركز اللقاء على توحيد الخطاب الديني والحفاظ على النسيج الإجتماعي . إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي حالمين تعقد لقاءً موسعاً بأئمة وخطباء المسا...

تركز اللقاء على توحيد الخطاب الديني والحفاظ على النسيج الإجتماعي .

إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي حالمين تعقد لقاءً موسعاً بأئمة وخطباء المساجد في المديرية
حالمين / صبري عسكر

عقدت ادارة الفكر والإرشاد في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحالمين لحج لقاءً موسعاً بأئمة وخطباء المساجد في المديرية بقاعة الشهداء بحبيل الريدة وذلك لنشر الوعي الصحي بين اوساط المجتمع وعدد من الجوانب الصحية التي يجب ان يتناولها خطباء المساجد للتوعية بشكلها السليم .



وفي اللقاء الذي ترأسه مدير إدارة الفكر والإرشاد الباحث الأكاديمي الأستاذ أنيس محمد أحمد العكيمي ألقى كلمة رحب فيها بخطباء وأئمة المساجد وشكرهم على تلبية الدعوة وهذا يدل على حرصهم في توعية المجتمع، وأنهم  يتحملون على عاتقهم أمانة ورسالة سماوية، وهم النواة المعوَّل عليهم في توعية المجتمع، وداعهم إلى توحيد الخطاب الديني بما يواكب الأحداث التي تمر بها القضية الجنوبية، وتوعية المجتمع بالتمسك والتفاف حول رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ودعاهم إلى توجيه خطابهم بما يحفظ النسيج الاجتماعي الحالمي خاصة والمجتمع الجنوبي عامة، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المديرية، وتوعية المجتمع بمساعدة الأمن في تأدية مهامه، وتوعية الشباب من خطورة المخدرات والحشيش، ونشر ثقافة السلم الاجتماعي ولنبذ العنصرية والمناطقية، وتوجيه المجتمع إلى رص الصفوف ونبذ الخلاف الذي يراهن عليه العدو لتمزيق النسيج الجنوبي، وإن الجنوب يتسع لكل أبنائه.

ثم أتاح للخطباء أن يجودوا بمداخلاتهم أبرزها مداخلة للأستاذ هاشم الأعجم، شكر فيها رئيس إدارة الفكر والإرشاد على اهتمامه بالخطباء وعلى هذه الدعوة وخاصة في هذه المرحلة التي تمرىبها القضية الجنوبية في أصعب مراحلها، ودعا الأعجم جميع الخطباء إلى الالتفاف حول رئيس إدارة الفكر والإرشاد في المديرية والتعاون معه في توعية الشباب.

ثم كلمة للداعية الأستاذ عبدالله علي شكر فيها رئيس إدارة الفكر والإرشاد على هذه الدعوة، ودعا الجميع إلى التعاون في توعية الشباب والحفاظ عليهم من اختراقهم من قبل بعض الأحزاب والجماعات المتطرفة، وكذلك توجيه طاقاتهم بما يخدم المجتمع الحالمي خاصة والجنوب عامة.


وألقى لشيخ محمد صالح عبيد شكر فيها إدارة الفكر والإرشاد على هذه الدعوة واهميتها وخاصة في هذا العصر، ودعا جميع الخطباء إلى توحيد خطابهم الديني في كل المساجد في كل جمعة يتطرقون إلى موضوع معين بتوجيه من رئيس إدارة الفكر والإرشاد في المديرية.


وخلال اللقاء ألقى تلداعية عبد الإله محمد سالم شكر فيها الجميع على تلبية دعوة رئيس إدارة الفكر والإرشاد لمناقشة أوضاع المجتمع في المديرية وكيفية الحفاظ على النسيج الحالمي والحفاظ على الشباب وتوجيههم لِمَ فيه الخير 

واختتم اللقاء بكلمة لنائب رئيس المجلس الانتقالي في المديرية الأستاذ محمد صالح حيدرة، شكر الخطباء وأئمة المساجد على تلبيتهم لهذه الدعوة، ودعا الجميع إلى التمسك بالكتاب والسنة، والدفاع على أهل السنة من بعض الجماعات المتطرفة التي تحاول أن تنال من رجال السنة الأوفياء الذين هم في مقدمة الصفوف للدفاع عن العقيدة والعرض والأرض والكرامة.

ليست هناك تعليقات