الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بتوجيهات محافظ الضالع لجنة الطوارئ بالمحافظة تلتقي التجار واصحاب المحلات التجارية بالمحافظة ..

بتوجيهات محافظ الضالع لجنة الطوارئ بالمحافظة تلتقي التجار واصحاب المحلات التجارية بالمحافظة ..
الضالع /خاص 

بتوجيبهات من اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي التقت لجنة الطوارئ بمحافظة الضالع صباح يومنا هذا الاثنين الموافق30 مارس 2020م في مبنئ المحافظة بعدد من التجار واصحاب المحلات التجارية بالضالع لمناقشة اسعار المواد الغذائية وضبط التجار المخالفين.

وخلال اللقاء الذي تراسه الأستاذ نبيل العفيف وكيل اول محافظة الضالع رئيس لجنة الطوارئ نقل العفيف تحيات وتقدير محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح  ومباركته ومساندته وتاييده لهذا الاجتماع والنتائج والمخرجات التي سيتم الاتفاق عليها. 

واكد العفيف حرص واهتمام قيادة المحافظة في تحسين الاوضاع المعيشية والخدمية لجميع ابناء الضالع مسؤولية ملقاه على الجميع وخصوصاً خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المحافظة نتيجة الحرب على بعض مديريات ومناطق الضالع وما خلفته من آثار انسانية وفي مختلف المجالات الاخرى وزيادة ومضاعفة معاناة الكثير من ابناء المحافظة وتشريد ونزوح مئات الاسر من مناطقهم الذي يتطلب من الجميع وبلاخص التجار في العمل بكل مسؤولية واخلاص وامانه من اجل تخفيف معاناتهم وتوفير السلع الغذائية باقل الاسعار وباسعار وارباح تتناسب مع ضروف المواطنيين.


وأشار العفيف خلال لقائه التجار واصحاب المحلات في مدينة الضالع إلى أهمية التعاون مع السلطة المحلية في جهودها لمحاربة ظاهرة غلاء الأسعار التي تكون مفتعلة في إغلب الأحيان. 

وشدد العفيف بتشديد الرقابة وتفعيل العقوبات المقررة بالقوانين على كل من يمارس هذه الظاهرة السلبية ويحتكر السلع ويستغل هذه الظروف للتربح لمصلحته الشخصية على حساب المواطنين؛ وتفعيل القانون ومنع استغلال أزمة فيروس كورونا؛ ومنع بيع اى سلعة الا بأسعارها الحقيقية .

واكدت الجنة بانها ستقوم بالنزول ومراقبة الاسعار في السوق وضبط ومحاسبة كل المخالفين وكل من يقوم بافتعال الازمة وزيادة الاسعار المواد على السعر الرسمي والمعتمد والمحدد من مكتب الصناعه والتجارة بالمحافظه والمديريات.

وخلال اللقاء تم مناقشة الكثير من القضايا والخروج بعدد من القرارات والتوصيات وهيا كالتالي:

1- ضرورة الالتزام بالاسعار وعدم الانجرار لرفع الاسعار واستغلال الوضع الراهن وهلع المواطنين من جائحة كورونا.

2- ضرورة التعاون مع الجهات المختصة المتمثلة بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة لتحديد المخزون من المواد الغذائية في مخازن التجار تحسبا لاي طارئ او ازمة غذائية.

 3- ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من السلطات المحلية بالمحافظة والاجهزة الامنية للحد من انتشار العدوئ بفيروس كورونا.


مكتب إعلام محافظة -الضالع
(ن ش)

عن الكاتب

hussinalmoharmy@gmail.com

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي