U3F1ZWV6ZTIwNjEzMzM5MTQ2MzEwX0ZyZWUxMzAwNDY3Njc4NjU1OQ==


 

بحضور عميد كلية التربية طور الباحة يمنح قسم الأصول والإدارة التربوية كلية التربية عدن درجة الدكتوراه للباحث محمد عبده جهاد

*بحضور عميد كلية التربية طور الباحة يمنح قسم الأصول والإدارة التربوية كلية التربية عدن درجة الدكتوراه للباحث محمد عبده جهاد* 
 
اياد الهمامي 


شهدت قاعة السليماني بكلية التربية عدن صباح اليوم الأحد الموافق 15-3 -2020م مناقشة أطروحة الدكتوراه للباحث محمد عبده علي قاسم جهاد لأطروحته العلنية الموسومة ب " تطوير أداء مجالس الأقسام العلمية في جامعة عدن لمهامهم في ضوء مدخل مدخل النظم" ((تصور مقترح)) .

وقد نال الباحث محمد عبده علي قاسم جهاد درجة الدكتوراه بامتياز على أطروحته في تطوير أداء رؤساء الاقسام بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من:

أ.د. محمد عوض سالم  رئيساً ومشرفاً علمياً.  (جامعة عدن ) 

وأ . د. ندوى عبدالله الصوفي ممتحناً داخلياً (جامعة عدن) .

وأ.مشارك.د. فضل عبدالله عون عضواً وممتحنآ خارجياً (جامعة تعز)

قدم الباحث ملخصاً شاملاً لأطروحته العلمية تضمن بناءها النظري والتطبيقي، كما قدم الأساتذة المناقشون ملاحظاتهم التقويمية والنقدية على الأطروحة وقد حظيت المناقشة بالملاحظات الإيجابية.

وقد وجهت هذه الأطروحة الانتباه إلى موضوع تطوير أداء الأقسام العلمية في كليات جامعة عدن .. حيث تناول الباحث من خلال الإجابة على أسئلة الدراسة ضمن جمع المعلومات والبيانات النظرية والميدانية ومعالجتها وتحليلها عبر الطرق والأساليب الإحصائية العلمية المبينة في هذه الدراسة.

لذلك تأتي أهمية هذه الدراسة من كونها تتطرق لتطوير مستوى الأداء الاقسام العلمية.

وسعت الدراسة إلى الإجابة على عددٍ من الاسئلة، واستعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة في جمع البيانات وتحليلها تحليلاً يُلقي الضوء في تطوير مستوى الأداء للاقسام العلمية في كليات جامعة عدن، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج العلمية التي جاءت في صياغة بناءها النظري والمعرفي والإحصائي، والعديد من التوصيات والمقترحات.

جرت المناقشة بحضور د. ياسر محمد علي  عميد كلية التربية طور الباحة  ود.علي القحطاني مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بجامعة عدن وأ. مشارك .د.علي عبده الدش نائب العميد لشؤون الدراسات العليا كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية ود. أنيس عبدالقوي  نائب العميد لشؤون الطلاب ود/ياسمين باغريب نائب العميد لشؤون الطلاب كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية و د. أدريس سلطان نائب عميد سابق  ود.أحمد أبراهيم وكيل محافظة لحج ود. رمزي علي صالح مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة أبين ود.مهدي حسين جعبل نائب عميد سابق والاستاذ كارم محمود الامين العام لكلية اللغات وحضر عدد كبير من الأساتذة والباحثين من طلاب الدراسات العليا وزملاء وزميلات الباحث وقيادات مدنية وعسكرية في جوٍ مفعم بالحيوية العلمية.

*الكاتب الأعلامي ✒: أياد الهمامي*
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة