الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد الفنانين الجنوبيين بلحج يختار هيئته التنفيذية

 

برعاية الرئيس الزُبيدي.. اتحاد الفنانين الجنوبيين بلحج يختار هيئته التنفيذية


الغد الجنوبي
Monday 16 November 2020 || 20:11

عقد اليوم الاثنين المؤتمر الأول لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار "استعادة دولة الجنوب أساس انطلاق التراث الثقافي الفني" .
وفي مستهل الفعالية، التي بدأت بالقران الكريم والنشيد الجنوبي، ألقى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج محمد أحمد العماد كلمة نقل في مستهلها تحايا رئيس الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، ورئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي .
وأشار العماد إلى إن انعقاد المؤتمر جاء بمتابعة حثيثة لمراحل التهيئة لانطلاقته من قبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، والذي يجري التواصلات اليومية ويتابع بدقة الاعداد والترتيب للمؤتمر نظرا لتواجده خارج البلاد لظروف مرضية.
وأكد العماد أن هذا المؤتمر هو ثمرة جهود جبارة ومتواصلة للمضي قدما نحو تحقيق مزيد من تطلعات أبناء محافظة لحج بشكل خاص والجنوب بشكل عام في استعادة مؤسساته وتطويرها بما يتناسب مع الطفرة  الحاصلة في مختلف أصقاع العالم في مختلف النواحي والاتجاهات وأبرزها الشأن الفني والثقافي الذي كانت محافظة لحج سباقة في الانطلاق على مضماره والفوز بريادته .
 واردف العماد أن "انعقاد المؤتمر الأول للفنانين الجنوبيين اليوم يعد محاولة متقدمه نحو ترميم البيت الفني الجنوبي الذي تصدع بفعل سياسات وأفكار رجعية حاقدة مارستها القوى المتنفذة والمغتصبة للجنوب ومنذ الوهلة الأولى من إعلان الوحدة المشؤومة وما تلاها من ممارسات  التدمير للثقافة والفن والأدب الجنوبي وقد كرس بكل صلف وعنجهية بعد احتلال قوات ما سمية بالشرعية المحافظات الجنوبية في السابع من يوليو 1994 وسقوط العاصمة عدن في أيدي الحقد والكراهية الدفينة والتي عبر عنها في تدمير المسارح ودور السينما وتهميش الفنانيين والمبدعين واقصائهم من المشهد الإبداعي بهدف طمس الهوية الجنوبية .
ونوه العماد بأن هذا الكيان يعوّل عليه في انتشال واقع الفن والفنانين وتطوير ملكاتهم وابداعاتهم في استعادة الريادة التي شهدتها محافظة لحج عروس الجنوب ومرتكز الابداع بكل مجالاته .
كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل محمد حسن علي عن الدائرة الثقافية في الأمانة العامة، واللجنة التحضيرية لنقابة عمال الجنوب أيمن الوعيل، ومدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج عبده سعيد كرد، أشادت جميعها بخطوة انعقاد المؤتمر الأول للفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج .
 وفي ختام المؤتمر جرى اختيار الهيئة التنفيذية لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج وتكونت من 11 عضو وهم:
- باسل فيصل علوي - رئيساً
- عدنان زين خواجة - نائبا
- اكيد مسعد ناجي - أمينا عاما.
- علي مقبل النابهي - مديرا للإدارتين الثقافية و الإعلامية
- علا عبده سعيد مدير للإدارة المالية 
- علي جعبل عليون - مديرا لإدارة الفنون المسرحي
- عبدالرحمن سعيد ناصر - مدير لإدارة الفنون الموسيقية
- عبدالكريم فضل منيعم - مدير ﻹدارة الفنون التشكيلية 
-ابوبكر محمد حنش - مدير ﻹدارة فنون الرقص الشعبي 
-ابتسام باجاره - إدارة المرأة 
- كلثوم حسن - عضو هيئة تنفيذية.
 كم جرى اختيار لجنة للرقابة والتفتيش برئاسة عمر الفقية رئيسا .
وعضوية خالد حسن علي وفضل مسعود .
كم تم تشكيل مجلس فرع وضم في عضويتة 25 عضوا ط،  إلى جانب تسمية هيئة استشارية برئاسة الفنان الكبير سعودي أحمد صالح، وعضوية كل من الفنانين مهدي صالح حمدون، وأحمد محسن الشلن، وزين الراجل، وعياش الشاطري .
وقد تم اسناد مهمة قيادة الفرقة الموسيقية التابعة للاتحاد للفنان فارض فيصل علوي .

عن الكاتب

الصقر الضالعي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي