Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الدكتوراة بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث القاضي سامي باعباد في كلية الحقوق جامعة عدن.

 الدكتوراة بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث القاضي سامي باعباد في كلية الحقوق جامعة عدن.  نصر الأشول/عدن / خاص الغد الجنوبي  ناقش صباح هذا اليو...

 الدكتوراة بإمتياز مع مرتبة الشرف للباحث القاضي سامي باعباد في كلية الحقوق جامعة عدن.



 نصر الأشول/عدن / خاص


الغد الجنوبي 

ناقش صباح هذا اليوم الاحد موافق ٨ نوفمبر.القاضي سامي باعباد رسالته الدكتوراة في مجال الشريعة والقانون بجامعة عدن, رسالته العلمية الموسومة ب( التنظيم القانوني لصناديق الإستثمار المصرفية" دراسة مقارنة".


وتناولت الرسالة معالجات القصور التشريعي وبألأخص التشريع اليمني ومقارنة ببعض القوانين للدول المتقدمة في هذا المجال، كالقانون المصري والسوري والكويتي والإماراتي، في بيان ماهية صناديق الإستثمار وتأسيسها وطبيعتها القانونية وإدارتها ومسؤوليتها القانونية كذلك.



هذا وقد قسم الباحث رسالته الى بابين أولهما مفهوم صناديق الإستثمار شاملا تعريفها ومشروعيتها ومميزاتها عن غيرها. والثاني بيان الطبيعة القانونية لصناديق الإستثمار وادارتها شاملا إجراءات تأسيسها ووظيفة البنوك في ذلك والطبيعة القانونية لإدارة صناديق الإستثمار والمسؤولية القانونية المترتبة عن ادارتها.


وتأتي مناقشة الرسالة بالتزامن مع دعوة المحافظ ألاستاذ احمد حامد لملس, حيث تمهد الرسالة للأمور القانونية للأستثمارات وتوضيح أسسها.


وتكونت لجنة المناقشة من أ.مشارك.د. سامح حامد احمد منيعم مشرفا ومناقش داخلي. و أ.د.سعيد محمد هيثم مناقشا داخليا. و أ.د. عبدالرحمن عبدالله شمسان عضوا مناقشا خارجي.


من جانبهم ابدت اللجنة المناقشة إستحسانها وخالص إعجابها بالرسالة والتي أوصت لطباعتها كمنهج للجامعة.


حضر المناقشة جمع غفير من الأكادميين الحقوقيين والناشطين وأخصائيين قانونيين.وأصدقاء الباحث.

ليست هناك تعليقات