الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

محافظ العاصمة عدن يشهد مراسم توقيع اتفاقية مشروع حفر 10 آبار استبادلية في حقل بئر ناصر للمياه

محافظ العاصمة عدن يشهد مراسم توقيع اتفاقية مشروع حفر 10 آبار استبادلية في حقل بئر ناصر للمياه

عدن - خاص
شهد محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الإثنين، مراسم توقيع اتفاقية مشروع حفر عشر آبار استبادلية في حقل بئر ناصر بين المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

وتم توقيع عقد الاتفاق من قبل م. محمد باخبيرة المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ورائد ابراهيم قاسم رئيس مؤسسة التواصل.

وبحسب عقد الاتفاق، يتضمن المشروع حفر عشر آبار استبادلية بعمق 360 متر مع ملحقاته والمتمثلة في تأهيل الشبكة الكهربائية، وتوريد وتركيب شبكة المياه وبناء 10 غرف ضخ، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة بقدرة من 30-37 كيلو وات، وتوريد وتركيب محطة توليد كهربائية مركزية تعمل بالطاقة لتوليد 610 كيلو وات .

وتبلغ تكلفة المشروع 2 مليون و888 ألف و919 دولاراً أمريكياً  "اثنان مليون وثمانمائة وثمانية وثمانون الف وتسعمائة وتسعة عشر دولار امريكي"  بتمويل جمعية الإغاثة الكويتية،
ويستغرق تنفيذ المشروع فترة 10 أشهر من تاريخ بدء تنفيذه.

وعقب مراسيم التوقيع أدلى محافظ العاصمة عدن بتصريح مقتضب لوسائل الإعلام قال فيه:" وقعنا اليوم اتفاق مشروع حفر 10 آبار استبادلية في حقل بئر ناصر ، ونحن في محافظة عدن نفتقر لمصادر المياه، حيث توجد لدينا إشكالية في هذا الجانب سببت لنا مشكلان كثيرة خلال السنوات الماضية".

وقدم المحافظ لملس الشكر  لدولة الكويت الشقيقة ممثلة في جمعية الإغاثة الكويتية على دعمها المتواصل، مؤكداً أن لدولة الكويت باع طويل في العمل الإنساني في عدن وغيرها من المحافظات، مشيراً إلى أن كل أبناء عدن يكنون لها الاحترام والتقدير .

كما توجه المحافظ بالشكر لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية على جهودها في جوانب مشاريع البنية التحتية، مؤكداً قرب تدشين العمل في الميدان بعد إعلان المناقصة وإرساء المشروع .

حضر توقيع عقد اتفاق المشروع كلٌ من: انتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، وصالح محمد الرطيل نائب مدير عام المياه للشؤون الإدارية والمالية، وعبدالله محمد مدير المشاريع بالمؤسسة.


عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي