الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

مسؤول مالي يكشف فساد بن عديو.. مقاولات بلا مناقصات ومليارات لحسابات خاصة*

*مسؤول مالي يكشف فساد بن عديو.. مقاولات بلا مناقصات ومليارات لحسابات خاصة* 

الغد الجنوبي - شبوة

كشف مسؤول رفيع في مكتب المالية بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، عن تجاوزات قانونية وعمليات فساد يمارسها المحافظ محمد صالح عديو الموالي لحزب الإصلاح الفرع اليمني لتنظيم الإخوان.

وأكد أحمد الحامد مدير المالية في عتق، عاصمة المحافظة، أن المحافظ بن عديو، أعطى مقاولات بمليارات الريالات، بالأمر المباشر، ومن دون إجراء مناقصات رسمية وفقا للقانون اليمني.

وأشار في رسالة نشرها على حسابه في "الفيسبوك"، إلى أن القانون اليمني، ينص على إجراء مناقصة لأي مبلغ يفوق ثلاثة ملايين ريال، بينما ألغى المحافظ الإخواني المناقصات الرسمية ويعطي مقاولين مشاريع بالأمر المباشر.

وقال الحامد إن المحافظ صرح في وقت سابق بأنه سيعمل مناقصة لتحصيل ضرائب القات التي تعد من أهم موارد السلطة المحلية في شبوة، بحيث تمنح مقاولة تحصيل القات لمن يقدم أفضل عرضا، غير أنه (ابن عديو) ألغى المقاولات التي نص القانون على اجراءها لأي مبلغ يفوق 3 ملايين ريال، ويعطي مقاولات بمليارات الريالات بالتكليف المباشر، في تجاوز كبير لقانون المناقصات.

وذكر أنه قابل يوم أمس (الخميس) أحد موردي القات يدعى محمد عبدالله البحري، وأبلغه بأن إجمالي ما يتم تحصيله من ضرائب القات في عتق 18 ثمانية عشر مليون ريال يوميا.

ووفقا للمسؤول في مالية شبوة، فإن إيرادات ضرائب القات التي يتم تحصيلها في عتق وحدها تبلغ 540 مليون ريال في الشهر الواحد، ولا يورد منها ريال واحد الى حساب السلطة المحلية.

وكشف أن آخر مبلغ مالي ورد في حساب السلطة المحلية كان في شهر مايو الماضي، أي قبل سبعة أشهر.

ولفت إلى أنه تعشم خيرا بتعيين "ابن عديو" محافظا لشبوة، و"كنا ننتظر منك الكثير بحسب وعودك لنا على ما اتذكر كلمة لك في مكتب مدير عام مديرية عتق الشيخ علي محمد عامر".

وختم مدير مالية عتق رسالته يخاطب المحافظ:" إن كنت تعلم بذلك النهب للمال العام فإن ذلك لا يعفيك من المسئولية أمام الله وأمام لشعب والدولة وأن كنت لا تعلم فإنني ابلغتك كوني لم أستطع ان أقابلك". وفق نص الرسالة.



عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي