Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

الرئيس الزبيدي يعلق على اتفاقية الرياض_

*الرئيس الزبيدي يعلق على اتفاقية الرياض_ أكد الرئيس عيدروس الزبيدي أن اتفاق الرياض فرصة حقيقية للسلام ومحطة محورية على طريق تحقيق أهداف شع...

*الرئيس الزبيدي يعلق على اتفاقية الرياض_

أكد الرئيس عيدروس الزبيدي أن اتفاق الرياض فرصة حقيقية للسلام ومحطة محورية على طريق تحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته المشروعة
وقال الرئيس عيدروس الزبيدي في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إن المجلس «يثمن عالياً الجهود التي بذلها الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض، والتي تعكس حرصهم ودورهم الرائد في حماية أمن واستقرار المنطقة، وتوحيد الجهود السياسية والعسكرية تجاه مجابهة تهديدات ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية والمتطرفة، وكذا إفشال المخططات المعادية التي تستهدف الأمن القومي العربي».

وأضاف الزبيدي «تم التوافق النهائي على قائمة حكومة الكفاءات السياسية المنبثقة عن اتفاق الرياض، وسوف يتم إعلانها خلال الأسبوع المقبل بالتزامن مع تنفيذ الترتيبات العسكرية، يليها تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الوفد التفاوضي المشترك للعملية السياسية الشاملة».

وأردف، إن اتفاق الرياض «يمثل فرصة حقيقية للسلام في الجنوب واليمن، ويوفر محطة محورية على طريق تحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته المشروعة، ومن هذا المنطلق سيظل المجلس شريكاً استراتيجياً مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة حتى تحقيق وتأمين جميع المصالح والأهداف المشتركة».

وشدد الزبيدي على أن المجلس ينظر بتقدير كبير لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، ونائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، «تجاه دعم عملية التنمية وإعادة الإعمار في محافظات الجنوب المحررة، والتخفيف من وطأة معاناة مواطنينا، من خلال دعم برامج التنمية والإغاثة وبناء المؤسسات وتقديم الخدمات العامة».


*فضل القطيبي*

ليست هناك تعليقات