Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

افتتاحية “#حضرموت21 ” .. الحوثي جماعة ارهابية

افتتاحية “#حضرموت21 ” .. الحوثي جماعة ارهابية الغد الجنوبي  صنفت الإدارة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها بومبيو جماعة الحوثي بأنها جماعة إر...

افتتاحية “#حضرموت21 ” .. الحوثي جماعة ارهابية
الغد الجنوبي 

صنفت الإدارة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها بومبيو جماعة الحوثي بأنها جماعة إرهابية بما يعني قواعد الاشتباك في هذا الحرب قد أخذت مسار جديد، وأن الخناق يزداد ضيقا على هذه الجماعة الأصولية وبالتالي فإن هذا المعطى الجديد سينعكس على الحالة  العسكرية والسياسية وكذلك الانسانية الصعبة في مناطق سيطرة الحوثيين مما قد يزيد من المعاناة والفقر والجوع في الوقت الذي تتجاهل هذا الجماعة حجم الخراب والدمار الذي أحدثته من جراء سياساتها البربرية والمتعنتة.

المؤكد الآن أن فائض العربدة الحوثية ستجعله يقفز قفزة في الهواء نحو الهاوية ويتجاهل القرار الأمريكي على قاعدة "ما نبالي" الحوثية، لكن الأيام القادمة ستثبت أن فائض الهنجمة والعربدة لن تكون خلاصا جيدا للهروب من تبعات القرار الأمريكي وانزياحاته الشاملة على كافة المستويات، السياسية والتفاوضية والعسكرية والانسانية أيضا، وهو بمثابة بداية ضمور وانكماش للجماعة وسيكون انعطافة جديدة في هذه الحرب المدمرة على مستوى قواعد الاشتباك والمواجهة وهو ما يجب أن تحمله الحكومة الجديدة بمحمل الجد وتتعامل وفق مسارات جديدة ومختلفة لمواجهة هذا الغول والجائحة الحوثية الطارئة.

في المبدأ كان القرار صائبا رغم تأخر صدروه وهو يؤكد أن حقيقة السلام والحل السلمي قد باتت من الماضي ولا تنفع الحلول مع جماعة أصولية شمولية يستخدمها نظام الملالي ضمن صراعاته في المنطقة العربية بدعاو كاذبة ليس منها تحقيق نفوذ واحتلال فارسي للمنطقة بآيديولوجيا الملالي وبالتالي سيبقى المتضرر الأكبر من كل هذا الدمار هو الشعوب العربية المغلوب على أمرها والتواقة للحرية والديمقراطية والاستقلال الوطني من هيجان أنظمة الجور والتورم الكاذب في ايران وتركيا.




ليست هناك تعليقات