الحزام الأمني بمسيمير لحج يقر عدد من الإجراءات لتعزيز الأمن ومواجهة المحاولات التخريبية

الحزام الأمني بمسيمير لحج يقر عدد من الإجراءات لتعزيز الأمن ومواجهة المحاولات التخريبية

لحج / محمد عقابي:

أقرت قيادة الحزام الأمني قطاع مديرية المسيمير محافظة لحج اليوم الأثنين، عدداً من الإجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار والحد من الأختلالات في عموم مناطق المديرية وضواحيها.

وشددت الإجراءات على أهمية الحد من تحركات الأطقم والدوريات خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في الأسواق والأماكن العامة وضبط المخالفين لهذه التعليمات والتعميمات القانونية.

وأكد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات القطاع حفظه الله ورعاه، على ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية لمواجهة أي مخاطر او محاولات تخريبية تهدف إلى ضرب الجبهة الأمنية وإقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها المديرية، داعياً جميع المواطنين الى التعاون مع كافة الأجهزة الأمنية والوقوف بجدية أمام كل الأعمال والممارسات التي تهدف لزعزعة الأمن والإستقرار والسكينة العامة.

وطالب القائد "أبو خطاب" طيب الله ذكره وأعلى مقامه، كافة منتسبي الوحدات الأمنية بالإضطلاع بالمهام المنوطة بهم وتحمل مسؤولياتها الوطنية وتفعيل دور جميع أقسام ودوائر المؤسسة الأمنية بالشكل الذي يوازي طموحات المواطنين ويلبي تطلعاتهم ولتجاوز كل العراقيل والتحديات.

هذا وكانت قوات قطاع الحزام بالمسيمير محافظة لحج قد أعلنت الإنجازات الأمنية التي تحققت خلال العام المنصرم 2020م، حيث تمكنت قوات القطاع من ضبط العديد من الجرائم تنوعت بين الجنائية والمدنية، الى جانب ضبط متهمين في جرائم قيدت خلال الأعوام السابقة.

وتوزعت الجرائم بين القتل والسرقات وتهريب المحظورات والتي ضبطت أدواتها ومرتكبيها، والتي تم احالتها الى الجهات المختصة وأجهزة العدل والنيابة لإستكمال الإجراءات القضائية بموجب القانون، ناهيك عن مئات القضايا التي تم حلها ومعالجتها وإقفال ملفاتها بالصلح والتنازل عن طريق جهود ومساعي خيرة وجبارة بذلت من قبل رجال من قيادات من الحزام الأمني، فضلاً عن مشاريع التحديث والتطوير المتعلقة بترقية الأنظمة الأمنية وتعزيز البنية التحتية لمعسكر القطاع "معسكر لبوزة سابقاً" وغيرها من المشاريع العملاقة التي أنجزتها قيادة القطاع واستطاعت من خلالها الرقي بالخدمات الأمنية.

وانشأت قوات القطاع مناطق أمنية خلال العام الماضي في إطار خططها الدؤوبه للإنتشار وتطويق وتأمين حدود ومنافذ المديرية، الى جانب تأهيل عدد من منتسبيها وإشراكهم في دورات وورش عمل تخصصيه وقانونية وتوعوية وعلمية لرفع مستوى قدراتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والنهوض بأدائهم الأمني بصورة شاملة.

كتابة تعليق