Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

معركة ترامب الأخيرة.. ماذا سيحدث في واشنطن الليلة؟

 معركة ترامب الأخيرة.. ماذا سيحدث في واشنطن الليلة؟ l متابعات الغد الجنوبي  تعيش العاصمة الأميركية، واشنطن، الأربعاء، أجواءً مشحونة بالتوتر ...

 معركة ترامب الأخيرة.. ماذا سيحدث في واشنطن الليلة؟

l



متابعات الغد الجنوبي 



تعيش العاصمة الأميركية، واشنطن، الأربعاء، أجواءً مشحونة بالتوتر والقلق، مع تزامن اجتماع الكونغرس للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر، ودعوة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنصاره إلى الاحتجاج، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الاستنفار.


ومن المقرر أن يجتمع الكونغرس الأميركي بغرفتيه في وقت لاحق من مساء الأربعاء، من أجل التصديق على نتائج تصويت المجمع الانتخابي أو من يعرفون بكبار الناخبين الذين اختاروا بغالبيتهم بايدن.


وهذه هي الخطوة الأخيرة قبل تنصيب الرئيس المنتخب في 20 يناير الجاري.


واستبق ترامب اجتماع الكونغرس، الذي يمثل آخر فرصة له نظريا للاحتفاظ بمنصبه، بخطوتين تظهران تشبثه الشديد بالسلطة.


الخطوة الأولى


وتمثلت الخطوة الأولى في دعوة أنصاره للمشاركة في احتجاج ضخم سينظم في العاصمة واشنطن ضد نتائج الانتخابات، وقال ترامب في التغريدة التي دعا فيها إلى المشاركة في الاحتجاج "أوقفوا السرقة".


وتخشى السلطات الأميركية أن تخرج الأمور عن سيطرتها في هذا الاحتجاج وتندلع أعمال عنف لا يحمد عقباها، خاصة مع تصريحات أطلقتها جماعات متطرفة بشأن نيتها المشاركة.


ولذلك، شهدت العاصمة الأميركية استنفارا أمنيا كبيرا تحسبا لحدوث أي طارئ، ووافق البنتاغون على نشر قوات من الحرس الوطني في واشنطن.


وبالفعل ينتشر نحو 340 منهم قرب محطات المترو والبيت الأبيض والكونغرس.


ومما يزيد من خطورة الأمر أن ترامب أكد أنه سيلقي كلمة أمام المتظاهرين، وهو ما قد يؤدي إلى رفع مزيد من التوتر.

ليست هناك تعليقات