Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

مليشيا الحوثي تواصل أبتزاز تجار اليمن ووزير تعليمها يحرض الطلاب على الموت والإستشهاد.

مليشيا الحوثي تواصل أبتزاز تجار اليمن ووزير تعليمها يحرض الطلاب على الموت والإستشهاد. تقرير / محمد مرشد عقابي: أمهلت مليشيا الحوثي آلاف التج...

مليشيا الحوثي تواصل أبتزاز تجار اليمن ووزير تعليمها يحرض الطلاب على الموت والإستشهاد.

تقرير / محمد مرشد عقابي:

أمهلت مليشيا الحوثي آلاف التجار اليمنيين 40 يوماً لتسجيل كافة بياناتهم لدى المؤسسة العامة للتأمينات في "صنعاء" من أجل التأمين على عمالهم، وذكر بيان صادر عن المؤسسة العامة المتواجده في العاصمة اليمنية التي نهب الحوثيون منها مليارات الريالات من أموال التأمين قبل سنوات إن المؤسسة تمهل كل تاجر لديه عامل فأكثر أن يسارع إلى تسجيله لدى المؤسسة بموجب قانون صدر عام 2013م.

وحذرت المؤسسة من أن عدم تسجيل التجار لديها سيكلفهم غرامات باهظة ليس أقلها أن يدفعوا دفعة واحدة قيمة التأمين منذ سبع سنوات، في وقت لا تدفع مليشيا الحوثي مرتبات المتقاعدين ولا المؤمنين في هيئة التأمينات العامة منذ ست سنوات، مشيرة إلى أنها ستعفي عن غرامات من يبادر بالتسجيل لديها خلال المهلة الممنوحة لهم التي بدأت أمس وتنتهي منتصف الرابع عشر من فبراير المقبل.

على صعيد متصل، قالت مليشيا الحوثي إنها ستنشئ نقاط جباية جديدة بين الطرقات في عدة محافظات تسيطر عليها تحت مسمى "نقاط الوزن المحوري" لوزن شاحنات التجار والنقل، وكانت الميازين توجد عادة في مداخل ومخارج الموانئ وبلغت رسوم الشاحنات الصغيرة حينها (5000 ريال يمني) أي ما تساوي 25$ أميركي.

وذكرت المليشيا في وسائل إعلامها إن الخطة تهدف لصيانة الطرق بين المحافظات وستمنع انهيارها، فيما يؤكد مراقبون أن الهدف المعلن لا يمت للواقع بصلة وأن المليشيا أبعد من ان تفكر بخدمة المواطنين وأثبتت السنوات الماضية أن همها جمع أكبر قدر من الجبايات والأموال من المواطنين بمختلف الطرق والوسائل وبقوة السلاح، وفرضت مليشيا الحوثي في وقت سابق نقاط جمارك وضرائب واستخلاص في كل المحافظات التي تسيطر عليها وتجبي منها مليارات الريالات شهرياً، والتي انعكست بشكل سلبي على الأسعار وحياة المواطنين في المناطق التي تجثم عليها.

من جهة أخرى، دعا "حسين حازب" وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء الى تقديم التضحيات والإستشهاد لإيقاف ما وصفه بالطغيان والعدوان وتحطيم خطط الإستعمار، وقال "حازب" وهو شيخ قبلي وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي "جناح صنعاء" الموالي للحوثيين، في حديث له بفعالية أقامتها المليشيا في الجامعة بمناسبة ما يسمى "يوم الشهيد" إن هناك خطة عمرها أكثر من 60 عاماً لإستغلال واستعمار الشعب اليمني من قبل هؤلاء الذين صنعتهم المخابرات البريطانية ما بين 1911م و1922م عندما صنعوا الدولة السعودية الثالثة وصنعوا سايس بيكو وصنعوا وعد بلفور وصنعوا الإخوان المسلمين.

وأضاف في خطابه، ان ما وصفه بالعدوان على اليمن في 2015م ما هو إلا خاتمة لخطط وأيادي تنهش في هذا الشعب منذ 1948م إذا لم تكن من 1933م، ممجداً زعيم المليشيا "عبدالملك الحوثي" والذي قال عنه بانه (قائد يرى بنور الله)، وبقيادته وحكمته استطعنا أن نقف بهذا الصمود الذي كنت شخصياً غير متوقعه، وتابع حديثاً محتفياً ومنتشياً : "صنعاء تتزين كل يوم بالشهداء وصورهم".

وأحيت مليشيا الحوثي في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها ما تسميه بـ"يوم الشهيد" وتهدف من خلال ذلك نشر ثقافة القتل وتعميم مشروع الموت وتعبئة وتحريض وحشد الشباب والفتيان الى جبهات القتال في مواجهة الحكومة الشرعية، حيث تركز المليشيا في فعالياتها على المدارس والجامعات والأندية وهي أماكن وجود الفئات المستهدفة.

وألزمت رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا المفروضة من قبل الحوثيين مؤخراً، جميع موظفي الجامعة بحضور فعالية طائفية أقامتها الميليشيا الأثنين الماضي، تتضمن زيارة لقبور تابعة لقتلاها وفق ما اوردته مصادر إعلامية، وكانت المليشيا قد استولت بقيادة اللواء "صالح الشاعر" ذراع عبدالملك الحوثي لنهب ممتلكات مناوئي جماعته على جامعة العلوم أكبر وأقدم جامعة أهلية في اليمن، وفرضت أحد عناصرها ويدعى "عادل المتوكل" رئيساً لها قبل ان تختطف في فبراير من العام نفسه رئيس الجامعة الدكتور "حميد عقلان" الذي لا يزال عالقاً في سجونها حتى اللحظة.

ليست هناك تعليقات