الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شبوة المنكوبة.. اعتقالات وانتهاكات وسرقات مفضوحة

شبوة المنكوبة.. اعتقالات وانتهاكات وسرقات مفضوحة
الأحد 17 يناير 2021 23:11:00


تعاني محافظة شبوة الواقعة تحت سيطرة مليشيات الإخوان أوضاعا صعبة على مستويات عدة بفعل جرائم محافظها الإخواني المدعو بن عديو بمشاركة التنظيمات الإرهابية التي تعيث فسادا في المحافظة تحت مرأى ومسمع الجميع، وهو ما كان من نتائجه زيادة وتيرة الاعتقالات وحالات التعذيب وتعدد سرقات النفط على مستوى واسع بما أدى لحدوث أزمات في المشتقات البترولية داخل المحافظة الغنية بالنفط.

يعمل تنظيم الإخوان على أن تكون شبوة بمثابة حصن له في مواجهة حكومة المناصفة التي تمارس أعمالها من العاصمة عدن ويسعى لأن تكون المحافظة بمثابة ثغرة تنفذ منها العناصر الإرهابية للقفز على نتائج الشق السياسي والعسكري من اتفاق الرياض، والتحفز الدائم لأن تكون المحافظة مصدر التصعيد المستقبلي في الجنوب بدلا من محافظة أبين.

يحاول المحافظ الإخواني بن عديو أن يتمادى في جرائمه داخل المحافظة وهو ما يبرهن على أن هناك رسائل إخوانية تسعى المليشيات لإرسالها من خلال هذا المدعو بأنها ماضية في تخريب اتفاق الرياض وأنها لن تسمح لحكومة المناصفة لأن تؤدي أعمالها، وهو ما يوضح من خلال تصوير المحافظة على أنها خارج سيطرة حكومة المناصفة، ولعل افتتاح ميناء "قنا" من دون التشاور مع وزير النقل في الحكومة الجديدة أكبر دليل على ذلك.

تستهدف مليشيات الإخوان تحويل محافظة شبوة إلى منطقة منكوبة بما يُفسح الطريق أمامها لنشر الفوضى على نطاق واسع داخلها وهو ما يمثل تهديدا مباشرا لاتفاق الرياض ولأمن المحافظات المجاورة لها والتي قد تكون عرضة أيضا لنفس الممارسات في ظل استمرار هيمنة مليشيات الإخوان على المناصب المحلية في المحافظات الجنوبية.

ونتيجة لتمادي مليشيات الإخوان في جرائمها، طالبت خلية الأزمات في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، التحالف العربي بوقف الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الإخوان بحق مواطني شبوة.

ووقفت الخلية في اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، على تطورات الحالة الأمنية في محافظة شبوة، وحملات الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بدون أي أسباب قانونية.

وبحثت جملة من الأزمات وأهمها القرارات الاستفزازية التي صدرت عن الرئيس اليمني المؤقت، والتي مثلت خرقًا واضحًا لاتفاق الرياض، وأكدت أن تلك القرارات كانت بمثابة طعنة غادرة للاتفاق، ليستدعى الموقف التدخل من المجلس الانتقالي اليوم الأحد، نظرًا لما تمثله من خطورة على هيبة ومكانة الاتفاق.

واستنكرت الإجراءات الأخيرة التي لا تتوافق مع نصوص اتفاق الرياض، والمتمثلة في إقدام محافظ شبوة على تدشين العمل في ميناء قنا، دون الرجوع إلى سلطات موانئ البحر العربي أو خليج عدن، أو وزارة النقل ومجلس الوزراء، ما يزيد من شكوك استخدام ذلك الميناء كممر لتهريب المشتقات النفطية، والعناصر الإرهابية والسلاح.

وناقشت تأخير رواتب العسكريين والأمنيين، حيث أوصت بضرورة اضطلاع الحكومة بدورها وواجباتها بصرف الرواتب بأسرع وقت ممكن، كما أدانت اعتقال واحتجاز المسافرين في النقاط العسكرية بمحافظة أبين من قبل المليشيات الإخوانية، الرافضة للانسحاب من مواقعها.

اعتقلت مليشيات الشرعية الإخوانية الشاب مازن الجفري، اليوم الأحد، في النقبة بمحافظة شبوة، وقالت مصادر محلية إن القوات الخاصة التابعة لمليشيا الإخوان الإرهابية اعتقلته لحمله بطاقة عسكرية لألوية المقاومة الجنوبية، مشيرة إلى اقتياده لمعسكر القوات الخاصة.

أقدمت عناصر تابعة للقوات الخاصة بمليشيا الشرعية الإخوانية، على تعذيب المُعتقل أحمد ناصر قردع بن سريع الهلالي، واستخدمت العناصر التي تتبع المدعو لعكب الشريف، طريقة وحشية ومناطقية في تعذيبه.
اقرأ المزيد من المشهد العربي| https://www.almashhadalaraby.com/news/250064

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي