الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

العرب: فساد الشرعية أحبط جهود تخفيف الأزمة الإنسانية

العرب: فساد الشرعية أحبط جهود تخفيف الأزمة الإنسانية

الأربعاء 3 فبراير 2021 10:09:23


اعتبرت صحيفة "العرب" اللندينة، اليوم الأربعاء، أن فساد الشرعية الإخوانية في اليمن كان سببًا كفيلًا؛ لإحباط الجهود الهادفة إلى التخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة.

وأكدت الصحيفة في تقرير لها، أن الجهود التي تبذل من قبل الجهات المانحة غير قادرة على إنهاء الأزمات الإنسانية، في ظل هذا الفساد المتغلغل.

وأشارت إلى أن اقتصاد الحرب والثراء غير المشروع بات يترسخ بشكل واضح في البلد الأفقر عربيًا، ما أدى إلى ضياع مليارات الدولارات كانت كفيلة بالتخفيف من الوضع الإنساني المُتفاقم.

ونوهت إلى أن التقرير الأممي الأخير الصادر من فريق مراقبي العقوبات، كشف بعضًا من وقائع غسل الأموال والاستغلال غير القانوني من قبل الشرعية ومليشيا الحوثي.

وشددت على أن الشرعية الإخوانية تتخذ من ملف مواجهة المليشيات الحوثية، ذريعة للقفز على واجبات أساسية ومهام عاجلة يتعين عليها الاضطلاع بها، أبرزها معالجة الأسباب التي أدت إلى تهاوي سعر العملة المحلية.


عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي