Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

حميد الاحمر يستفز الجنوبيين ويدعوا للسيطرة على عدن اخبار سياسية

حميد الاحمر يستفز الجنوبيين ويدعوا للسيطرة على عدن اخبار سياسية وجه سياسيون ونشطاء جنوبيون انتقادات لاذعة للقيادي في حزب الإصلاح اليمني حميد...

حميد الاحمر يستفز الجنوبيين ويدعوا للسيطرة على عدن
اخبار سياسية

وجه سياسيون ونشطاء جنوبيون انتقادات لاذعة للقيادي في حزب الإصلاح اليمني حميد الأحمر، الفار في تركيا، على خلفية تغريدة مثيرة للجدل ومستفزة للجنوبيين، صرح فيها بفرض هيمنة الشرعية على المناطق المحررة والسيادة عليها، تحت إسم تنفيذ اتفاق الرياض، مطالبا السعودية بإسناد هذا المشروع الذي يحمله.

وقال حميد الأحمر في تغريدته : "إن الإسناد الفعلي من قبل المملكة لمعركة دحر الإنقلابيين البغاة الحوثيين تتضمن بالضرورة الجدية في تنفيذ إتفاق الرياض وإنهاء حالة الضعف التي تعانيها الشرعية بسبب إستمرار منع مؤسسات الشرعية من العودة وممارسة مهمامها وأعمال السيادة على كافة المناطق المحررة بما فيها المطارات والموانئ".

وردا على الأحمر قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، في تعليق: "وتتضمن بالضروره ان يأتي هارب مثلك ليعلم المملكة ما عليها وما لا يجب عليها ان تفعل !"، مضيفا : "وحتما سيكون عليها وهي تنفذ تعليماتك الخرقاء ان تحرر لك صنعاء وتسلمك ارض الجنوب، ثم تجهز لك طائرة ملكية كي تنصبك رئيسا، ثم عليك بعد ذلك ان تولي وجهك نحو أنقرة وتدير ظهرك للرياض بحسب أعراف الإخوان".

‏‎من جانبه قال الناشط محمد باوزير: "أستغرب كيف لهذا أن يتكلم عن أرض حررت بدماء أهلها وإسناد التحالف حين هرب الجميع واليوم تغيضهم المناطق المحرره التي بيد اهلها ولا تهمهم مناطقهم التي بيد الحوثي".

بدوره وفي تعليق رصده عدن تايم، قال الناشط عبدالرقيب عبدالله : ‏‎"مشروعك وأفكارك كلها مرتكزه على كيفيه البقاء لنهب الثروة والاحتماء بالسلطة التي راحت عليكم والقبيلة التي ذابت كالملح. إنت وامثالك راحت عليكم فالمناطق المحررة الجنوبية عادة إلى أهلها الحقيقيون بعد أن قدموا اغلى ماعندهم الجنوب طار بعيد عنكم.. كنا نتمنى إن يكون منشورك موجه إلى صنعاء".

إلى ذلك قال الناشط حمدان الشبحي : ‏‎"اتفاق الرياض كان واضح وهو خروج كل القوات الشماليه من الجنوب (وادي حضرموت وشبوه وابين والمهره وذهابها الى الشمال لمواجهة الحوثي، ان اردتم تنفيذه كما تدعون فعليكم اولا بالإنسحاب الكلي وبعدها لكل حدثاً حديث".


ليست هناك تعليقات