الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عاجل...السعودية تعلن خلال الساعات المقبلة وقفا لاطلاق النار في اليمن

عاجل...السعودية تعلن خلال الساعات المقبلة وقفا لاطلاق النار في اليمن
2021/03/22 الساعة 05:09 مساءً 

الغد الجنوبي 

تعلن المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة وقفا إطلاق النار من جانب التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" ولم تسمها القول إن "السعودية‬ أبلغت الامم المتحدة أنها ستعلن اليوم الإثنين، خلال الساعات القادمة، وقف إطلاق النار من جانب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن".

وأشارت المصادر إلى أن خطوة السعودية وقف اطلاق النار من جانب واحد في اليمن تأتي "تجاوبا" من المملكة مع جهود المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ، ومبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

وأدى الصراع في اليمن الذي اندلع منذ اكثر من ست سنوات إلى مقتل 223 ألف مدني وتشريد 3.6 مليون من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم".

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي