Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

قتلى وجرحى في نزاع بين قيادات حوثية على أموال الزكاة

قتلى وجرحى في نزاع بين قيادات حوثية على أموال الزكاة  2021-04-20 21:10:44 الغد الجنوبي/ خاص : تصاعدت الخلافات بين أجنحة ميليشيات الحوثي الان...


قتلى وجرحى في نزاع بين قيادات حوثية على أموال الزكاة 


الغد الجنوبي/ خاص :

تصاعدت الخلافات بين أجنحة ميليشيات الحوثي الانقلابية للاستحواذ على أموال الزكاة التي جرى إقرارها ورفعها قيمتها من قبل الحوثيين وإجبار المواطنين والتجار على دفعها لصناديقهم.

أوضحت مصادر محلية أن صنعاء شهدت خلافات كبير بين قيادات حوثية قادمة من صعدة وأخرى موالية لها من العاصمة صنعاء على جمع أموال الزكاة ، مشيرة إلى أن الخلافات تصاعدت بشكل كبير لتصل إلى الاشتباكات بين العناصر خلفت قتلى وجرحى.

وبحسب المصادر أن اشتباكات شهدتها مديرية شعوب بين فصيلين حوثيين أثناء جمع أموال الزكاة، حيث يدعي كل فصيل أحقيته بجمع الزكاة من المحال التجارية والتجار والمواطنين.

وأوضحت المصادر أن لقاءً في مقر تجتمع فيه عناصر المليشيا في مديرية شعوب تحول إلى ساحة معركة عقب تأكيد فصيل قادم من صعدة بأحقيته في جمع الزكاة وهو ما رفضه مشرفين وقيادات حوثية من من أبناء المديرية، مشيرة إلى أن الخلاف تطور إلى اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 10 عناصر مسلحة .
 
ويعاني سكان المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي التابعة لإيران، من النهب المتواصل لأموالهم ومدخراتهم بتوصيفات مختلفة، تتزايد في شهر رمضان بذريعة تحصيل الزكاة بطرق تعسفية، وبمبالغ مجحفة أفرغتها من طبيعتها الدينية في التضامن والتكافل، وانعكست على غلاء الأسعار. وفقا لأصحاب محال تجارية في العاصمة.
 
وكانت الغرفة التجارية الصناعية واتحادها العام في صنعاء شكت في بيان سابق من تعسف "هيئة الزكاة" التابعة للمليشيا.
 
يشار إلى أن معظم الأموال التي تتحصلها المليشيا بحجة الزكاة تصرف على عناصرها في الهيئة أو عبر مشاريع دعم لمن تصفها بأسر الشهداء والجرحى، حسب أخبار في وسائل إعلام المليشيا.
 

ليست هناك تعليقات