الغد الجنوبي الغد الجنوبي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الأستاذ ياسر اليافعي يكتب كلام من ذهب ،،

الأستاذ ياسر اليافعي  يكتب
كلام من ذهب ،، 

كنا نتمنى ان يتم تشكيل لجنة لمعرفة سبب الوفيات المرتفع في المحافظات المحررة، وبشكل يومي ودون ان يقيدوا في احصائيات الجهات المختصة في مكتب الصحة والتي تنشر يومياً في صفحتهم على تويتر، اليسوا هؤلاء بشر ومن اعز الناس نفقدهم كل يوم !

من المسؤول عن تدهور الوضع الصحي الذي اوصلنا الى ما وصلنا اليه اليوم ؟ اليست وزارة الصحة ؟ 

كنا نتمنى تشكيل لجنة لمعرفة التدهور الكبير والمريع في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية وما تسبب ذلك في مضاعفة معاناة المواطنين في الذهاب الى المستشفيات الخاصة التي لا ترحمهم .

كنا نتمنى تشكيل لجنة للتحقيق في وضع الصيدليات التي تبيع الأدوية المهربة والمقلدة والمخدرات وتتسبب في وفاة العشرات من المواطنين شهرياً ! 

اليسوا ضحايا هذه الصيدليات بشر ؟ 

كنا نتمنى تشكيل لجان تحقيق في إعطاء تراخيص استيراد الأدوية والسماح بدخول الأدوية المغشوشة والمهربة والأجهزة الطبية الرديئة التي تسبب في أخطاء طبية قاتلة يذهب ضحيتها العشرات من المواطنين .

كنا نتمنى تشكيل لجنة لمعرفة من يبيع الأدوية التي تصل كمساعدات إنسانية للشعب، ونجدها في الصيدليات والمستشفيات الخاصة تباع للمواطن العادي وتستنزف ما تبقى له من كرامة وصحة .

صحيح الدكتورة زهى السعدي قد يكون خانها التعبير في التعبير عن الفساد المريع في قطاع الصحة، لكن لا يعني ذلك ان المسؤولين في قطاع الصحة ملائكة.

ومن غير المعقول اصلاً ان فاسد بالوقائع والحقائق  يحقق في مجرد تصريح لحظة انفعال .

كنا نتمنى كشف من يبيع فحوصات pcr المزيفة في مستشفى الحمهورية للمغتربين والمسافرين والذي بدوره يتسبب بنقل المرض الى دول اخرى وينتهك كافة القوانين واللوائح الدولية الصادرة في الحد من انتشار كورونا .

اذا كان لا بد من تحقيق يجب ان يكون شامل عن الوضع الصحي المتردي وان يكون من جهة محايدة ليكشفوا من أوصل القطاع الصحي الذي كان رائد في الجنوب الى ما وصل اليه اليوم من تدهور وابتزاز للمواطن واستنزاف دخله وصحته وكرامته !

كنا نتمنى ان نرى نتائج التحقيق في قضايا وطنية اكبر وخاصة القضايا التي شكل فيها الرئيس هادي لجان تحقيق ؟

لكنهم وجدوا ضالتهم لتبرير فسادهم في قطاع الصحة والظهور بمظهر الملائكة بدكتورة شابة متحمسة عملت في حقل فساد تديره لوبيات الدولة العميقة  وآلة اعلامية رخيصة تبرر لهم فسادهم .

#ياسر_اليافعي

عن الكاتب

عبدالعزيز الحميدي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الغد الجنوبي