Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

RTL

RTL

Add

اعلان


 

الاخبار

latest

اعلان


 

في تأبينية "أبوالشهداء".. اللواء بن بريك: الشهيد الشوبجي بطل استثنائي قدم روحه وثلاثة من أبنائه إيمانا بقضيته

  في تأبينية "أبوالشهداء".. اللواء بن بريك: الشهيد الشوبجي بطل استثنائي قدم روحه وثلاثة من أبنائه إيمانا بقضيته السبت ١٩ يونيو ٢٠٢...

 

في تأبينية "أبوالشهداء"..

اللواء بن بريك: الشهيد الشوبجي بطل استثنائي قدم روحه وثلاثة من أبنائه إيمانا بقضيته

السبت ١٩ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٤٩ مساءً



أقام المجلس الانتقالي اليوم السبت في العاصمة عدن، حفل تأبين الشهيد المناضل العميد يحيى الشوبجي "ابو الشهداء"، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتحت شعار "سمو الغاية وعظمة الاستشهاد".
وألقى اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية كلمة في حفل التأبين، الذي حضره الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، محافظ العاصمة عدن، والاستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام، واللواء شلال على شائع قائد مكافحة الإرهاب، واللواء علي مقبل صالح محافظ الضالع، وعدد من الوزراء في حكومة المناصفة وقادة عسكريون وأمنيون وجمع غفير من رفقاء ومحبي الشهيد، قدم في مستهلها التعازي الحارة لأسرة الشهيد الشوبجي وذويه ورفاقه ومحبيه. 
وأضاف اللواء بن بريك:" نُعزي أنفسنا والجنوب عامة في استشهاد بطل استثنائي من طراز خاص قدم روحه وثلاثة من أبنائه في سبيل إيمانه بقضيته".
وتابع اللواء بن بريك قائلاً :"الضالع هي بوابة الجنوب، ومن أولى المحافظات التي دافعت وتصدت للعدوان الحوثي، والتضحيات التي تقدمها محل تقدير من كل أبناء الجنوب".
وأكد رئيس الجمعية الوطنية، أن القيادة السياسية بكافة رجالاتها، حملت أكافنها على أكتافها منذ حملت على عاتقها مسؤولية شعب يسعى لاستعادة دولته وحقوقه.
واختتم اللواء بن بريك كلمته :"سننتصر بشعبنا وبعزيمتنا التي لن تلين وبايماننا بقضيتنا، ولن نتوانى عن بذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك".
وألقيت كلمة عن أسرة الشهيد، ألقاها نجله  محمد الشوبجي شكر خلالها المجلس الانتقالي على تنظيم هذه الفعالية، مذكرا بوصايا والده الشهيد يحيى الشوبجي الذي قضى من أجلها.
وأكد محمد الشوبجي، أن دماء الشهداء لن تبرد حتى نيل الحرية والاستقلال التي ضحّى من أجلها صناديد الرجال على جبهات البطولة والشرف.
وترحم الشوبجي على أرواح الشهداء كافة الذين قضوا دفاعا عن تراب الجنوب، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى.
كما ألقيت في الحفل عدد من القصائد الشعرية وكلمات الرثاء والمواساء والإكبار للشهيد وأبنائه وكافة الشهداء، وتم عرض فيلم قصير يحكي بعضا من سيرة حياة الشهيد وأقوال من عاصروه ورافقوه، وفي ختام الفعالية تم تكريم أسرة الشهيد.
ويعد الشهيد المناضل العميد يحيى الشوبجي احد أبرز المناضلين في ساحات النضال السلمي والعسكري وقد عاش مطاردا ومطلوبا لدى سلطات الاحتلال منذ العام 2007، حيث تم اعتقاله اكثر من مرة ومداهمة منزله، وكان له حضورا فاعلا في الفعاليات والمليونيات والاحتجاجات هو وأبناؤه، حيث استشهد ثلاثة من أبنائه في عام واحد (2019)، دفاعا عن الدين والعرض والارض.

ليست هناك تعليقات